اعلان

غضب في قرية المسلمية بالشرقية بسبب تأخر تشغيل محطة الصرف الصحي.. الأهالي: "إحنا عايشين على مجاري"

 تأخر تشغيل محطة الصرف الصحي بقرية المسلمية بالشرقية
تأخر تشغيل محطة الصرف الصحي بقرية المسلمية بالشرقية

سادت حالة من الغضب والاستياء، بين أهالي قرية المسلمية التابعة لـ مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بسبب تأخير تشغيل محطة الصرف الصحي بالقرية، وقال "ياسر محمد"، أحد أهالي القرية، إن محطة الصرف الصحي الخاصة بقرية المسلمية، وقرية هرية، التابعتين لمركز الزقازيق، تم الإنشاء والبدء بها منذ أكثر من 9 سنوات، وتم الانتهاء منها منذ عامين، ولم يتم تشغيلها حتي الآن.

وأضاف" ياسر"، لـ "أهل مصر"، أنهم مازالوا يلقون الصرف الصحي، بمياه ترعة ري الأراضي الزراعية، مما يسبب لهم الأمراض الخطيرة والأوبئة ومصدر رئيسي لفيروس سي.

تأخر تشغيل محطة الصرف الصحي بقرية المسلمية بالشرقية

وتابع " محمد"،: "قرية المسلمية، تعتبر من أكبر قري مركز الزقازيق، والمشكلة الرئيسية بها، هي عدم وجود الصرف الصحي، الذي نعناني منها منذ سنوات طويلة".

والتقط " رمضان كمال"، طرف الحديث قائلا: "تقدمنا بالعديد من الشكاوي لمحافظ الشرقية، بياخدوا أصحاب الجرارات، وبعد كده بيعملو إضراب، وبالتالي مياة الصرف الصحي، تضرب بشوارع القرية".

واستكمل "رمضان"، "تم الإنتهاء من شبكة الشوارع الداخلية، باقي 90 متر لم يكتملوا حتي الآن".

تأخر تشغيل محطة الصرف الصحي بقرية المسلمية بالشرقية

قال أحد الأهالي: "نواب البرلمان، مبيسألوش فينا، القرية عايمة علي الصرف الصحي، انا بجيب الجرار بياخد مني 50 جنية، والصرف الصحي ضرب في حوائط المنزل، أحنا عايشين في وسط مجاري.. احنا بنطالب المسؤلين في محافظة الشرقية، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بإنهاء تلك المشكلة".

اقرأ أيضا...أطاحت برئيس المدينة السابق.. استغاثة أهالي أبوحماد من تلال القمامة: "سببت لنا الأمراض" ( صور)

وقال مصدر من داخل الديوان العام بمحافظة الشرقية، لـ "أهل مصر"، إنه سيتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي، بقرية المسلمية، 31 ديسمبر 2019 على أن يتم بدء التشغيل مع بداية العام الجديد.

وفي وقت سابق كان محافظ الشرقية شدد على ضرورة الإسراع من انتهاء تنفيذ المشروعات طبقًا للجدول الزمني المحدد، ودخولها الخدمة الفعلية مع مراعاة الجودة في التنفيذ، والإلتزام بالمواصفات القياسية.

وأكد محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى أنه جاري تنفيذ 85 مشروع صرف صحي مابين محطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار بتكلفة تقدر بـ 9 مليار جنيه، لتصل خدمة وصول الصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة إلى 65% بحلول عام 2022، لتوفير مشروعات صرف صحي آمنة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً