اعلان

السعودية تنشر أسماء الصادر بحقهم أحكاما في قضية مقتل خاشقجي

قضية مقتل خاشقجى
قضية مقتل خاشقجى
كتب : وكالات

أسدلت النيابة العامة السعودية، الستار عن قضية مقتل جمال خاشقجى الذى لقى حتفة داخل قنصلية بلادة فى اسطنبول بعد أنه تم ذبحة وتقطيعة ولم يتم العثور على جثته حتى الأن وكانت النيابة العامة السعودية قد وجهت التهم الى 11متهم منهم سعود القجطانى رئيس الديوان الملكى السعودي وقنصل المملكة باسطنبول ، وأنه بعد عقد 9 جلسات لمحاكمة المتهمين فى قضية مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى، صدر الحكم فى الجلسة العاشرة.

وأوضحت النيابة العامة خلال مؤتمر صحفى لها اليوم الاثنين، أن ممثلون من أسرة جمال خاشقجى، ضم أبنائه ومحاميهم، بالإضافة إلى ممثل من دولة تركيا حضروا جلسات القضية، مشيرة إلى أنه تم الإفراج عن 10 أشخاص خلال القضية، لعدم كفاية الأدلة، وأنه تم الإفراج عن القنصل السعودى فى تركيا.

وأشارت النيابة العامة، إلى أن أحكام الإعدام تمثل أحكام أولية، وبالتالى وفقا للقانون السعودى، لن يتم الإعلان عن أسماء المتهمين حتى تتحول إلى أحكام نهائية.

اقرأ أيضا..السعودية: التحقيقات أثبتت عدم وجود نية مسبقة لدى المتهمين بقتل جمال خاشقجي

وأعلنت ​النيابة العامة​ فى ​السعودية​ عن "صدور أحكام ابتدائية بحق 11 متهما فى قضية قتل الصحفى ​جمال خاشقجى​ فى القنصلية السعودية ب​إسطنبول​"، مبينة أنه "تم الحكم بإعدام 5 وسجن 3 لـ24 عاما من المتهمين"، مؤكدة أنه "تمت محاكمة كل من ثبت تورطه فى القضية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً