اعلان

آخر مستجدات التصالح في مخالفات البناء.. التنمية المحلية: ضم 5 آلاف و877 كتلة سكنية للحيز العمراني بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

أصدرت وزارة التنمية المحلية، في عام 2019 قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين اوضاعها رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية تم تكليف المحافظات سرعة تحديد الكتل السكنية المطلوب ضمها للأحوزة العمرانية بمشاركة المختصين من وزارة الزراعة.

اقرأ أيضًأ.. لأول مرة في مصر.. زراعة كباري وطرق ومحاور مصر الجديدة بمحافظة القاهرة (صور)

وأكد وزارة التنمية المحلية، أنه تم خلال 4 أشهر إستلام وقبول الطلبات المقدمة من المواطنين الراغبين في التصالح في المخالفات بمتخلف المحافظات، حيث بلغ عدد الكتل التي تم ضمها للحيز العمراني وتم الموافقة عليها 5 آلاف و877 كتلة سكنية بالمدن والقرى والمراكز بالمحافظات.

وواصلت وزارة التنمية المحلية خلال 2019 بالتعاون مع المحافظات والوحدات المحلية والقرى حث المواطنين على التقدم للتصالح، وقبول الطلبات غير المستوفاة مع إستيفائها في المراحل التالية، تشكيل اللجان المنصوص عليها بالقانون وهى ( لجان البت فى طلبات التصالح وتقنين الأوضاع – لجان التقدير ).

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أنه تم موافاة المحافظات بالإستفسارات والإجابات الخاصة عن المشاكل العملية للتطبيق وبعض الأمثلة الإسترشادية لكيفية إحتساب قيمة مقابل التصالح وتقنين الاوضاع بما يسهم فى توضيح احكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحتة التنفيذية في ضوء التنسيقات التي تمت مع وزارة الإسكان في هذا الشأن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة