اعلان

الفيفا يحتفي بشعبية محمد صلاح أثناء مشاركته في مونديال الأندية بقطر (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح
كتب :

احتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالشعبية الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أثناء مشاركاته مع فريقه الريدز، في بطولة كأس العالم لـ الأندية التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 11 ديسمبر حتى الـ22 منه.

ونشر الفيفا عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، فيديو للجماهير المتواجدة في قطر، وتحتفل بصلاح.

وتوج ليفربول الإنجليزي بكأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، على حساب فلامنجو البرازيلي بعد الفوز عليه بهدف دون رد في المباراة التي جمعهمتا على ملعب خليفة الدولي بقطر.

وبدأت المباراة بسيطرة كبيرة من جانب الريدز على وسط الميدان، وذلك وسط تراجع دفاعي كبير من جانب لاعبي فلامنجو.

وفي الدقيقة الأولى من زمن المباراة، تمريرة طولية من وسط الملعب عن طريق ترينت ارنولد، ظهير أيمن فريق ليفربول إلى داخل عمق منطقة الجزاء وصلت إلى المهاجم الدولي البرازيلي روبيرتو فيرمينو والذي تمكن من ترويض الكرة بشكل رائع وانفرد تماما بالمرمى لكنه سدد الكرة بشكل سئ للغاية أعلى العارضة العلوية بقليل.

وفي الدقيقة الثالثة من اللقاء، رد سريع من لاعبي فلامنجو بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس أليسون بيكر حارس مرمى الريدز.

وفي الدقيقة الخامسة، محاولة هجومية خطيرة لفريق ليفربول بعد انطلاقة سريعة على الجبهة اليمنى عن طريق محمد صلاح وإختراق لمنطقة الجزاء، ثم تمريرة عرضية أرضية لنابي كيتا القادم من الخلف على حدود المنطقة، والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة غير متقنة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس دييجو ألفيش.

وفي الدقيقة السادسة، تسديدة صاروخية عن طريق ترينت أرنولد لاعب ليفربول من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الربع ساعة الأخيرة سيطر "الريدز" على مجريات اللعب في منطقة وسط الملعب، وكاد أن يهدد مرمى الفريق البرازيلي في أكثر من مناسبة.

وتراجع فلامنجو في الدقائق الأخير في وسط ملعبه للتصدي لضغط محمد صلاح وأعوانه، والاعتماد على المرتدات، ونجحو بالفعل من الخروج في النصف الاول من المباراة بشباك نظيفة .

وفي الشوط الثاني استمر الحال كما كان في الشط الأول ولم يختلف كثيرا ، سوى في إهدار لاعبي ليفربول الأهداف، وعدم استغلالهم الفرص الخطيرة التي أتيحت لهم.

وفي الدقيقة 3 من الوقت المحتسب بدل ضائع احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لساديو ماني لاعب ليفربول بعد عرقلته من الحلفة على حدود منطقة الجزاء، ووسط اعتراضات لاعبي فلامنجو لجأ الحكم إلى تقنية الفار ليتراجع عن قراره، ويستكمل اللقاء بإسقاط وبعد بدقيقة أنهى الوقت الأصلي للمباراة.

وفي الشوط الأول الإضافي استطاع فيرمينيو مهاجم الليفر أن يسجل هدفا ليمنح التقدم لفريق.

وواصل الليفر سيطرته في الشوط الثاني الإضافي والأخيرة بممارسة الضغط على حامل الكرة من فريق فلامنجو لينجح في الخروج من المباراة بنفس النتيجة ويحسم اللقاء لصالحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم