المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس البرلمان لأحد النواب: "أنا قادر أكون شرس جدًا ولكن لساني لا يُطاوعني.. والحقوق تؤخذ بالأدب"

أهل مصر
 الدكتور علي عبد العال
الدكتور علي عبد العال

انتقد الدكتور علي عبد العال، اليوم الإثنين، رئيس مجلس النواب، النائب محمد عطا سليم، لمحاولته الحصول على الكلمة بطريقة مخالفة للائحة، وذلك للتعليق على قانون التصالح في مخالفات بناء، بعد أن أغلق باب المناقشة.

قال رئيس مجلس النواب، للنائب الذي أصر على طلب الكلمة: "على فكرة ممكن أكون شرس جدًا وعندي القدرة على ذلك ولكن لساني لا يُطاوعني ولا أسمح لنفسي بذلك".

وأضاف رئيس البرلمان، أنه يعلم أن هناك حماسًا لدى النواب، وأن الانتخابات قادمة، والجميع يسعى لتسجيل مواقف تساعده، وهذا حق مشروع، ولكن الحقوق تؤخذ بالأدب، وطالب النائب محمد عطا سليم، بالالتزام بقرار غلق باب المناقشة في هذا الملف قائلا: "إذا كانت طريقته هي الزعيق ومقتنع بيه فهو حر، مضيفًا: "يا ابني التزم حدود اللياقة في التعامل مش كده يعنى بتسيء لنفسك".

اقرأ أيضا.. برلماني عن التعديل الوزاري الجديد: لا يوجد سبب واحد منطقي للإبقاء على وزيرة الصحة

وفي سياق آخر، قال النائب سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن حزب الوطن بمحافظة قنا، إنه لا يوجد سبب واحد أو مبرر منطقي للإبقاء على وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد في التعديل الوزاري الأخير الذي وافق عليه مجلس النواب خلال جلسة الأمس.

وأضاف النائب، في بيان له اليوم، أن التعديل الوزاري الجديد جاء موفقًا وفي محله من حيث التوقيت، والشخصيات الجديدة التي تم ترشيحها للمنصب، غير أن ما كان ينقصه تغيير وزيرة الصحة في ظل فشلها في إيجاد سياسات جديدة أو خطط للنهوض بالقطاع الأهم في مصر الذي يمس كل مواطن مصر يوميًا، وهو قطاع الصحة.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission