اعلان

إضاءة ومشايات وطابع فرعوني.. أبرز أعمال مخطط تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة (صور)

تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة
تطوير ميدان التحرير بمحافظة القاهرة
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة، جهودها في الانتهاء من تنفيذ مخطط تطوير ميدان التحرير، بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والثقافة والآثار، لإظهار الميدان في شكل حضاري وجمالي وسيتم تزيينه بمسلة الملك رمسيس الثاني مكل سارية العلم والتي يتم ترميمها بطول 19 مترًا.

اقرأ أيضًا.. ولي أمر تتقدم ببلاغ لنجدة طفلها: "مُدرسة ابني بتحبسه وتعنفه"

وأعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم تقسيم العمل بميدان التحرير إلى 6 مناطق هي صينية الميدان وعمر مكرم والمتحف المصري ومجمع التحرير، ووزارة الخارجية القديمة وجراج التحرير حيث تم إزالة ساري العلم الضخم الذي كان موجودًا في قلب الميدان وإزالة الزراعات بالكامل والوصول بالحفر إلى منسوب محطة مترو السادات من أجل إنشاء القاعدة التي توضع عليها المسلة وزن 600 طن. 

وأكد محافظ القاهرة، أنه تم تنفيذ 9 كمرات بطول 16متر وإرتفاع 2.30 وعمل مشايات مكونة من بلاطات خرسانية وعلى جانبيها خرسانة ملونة و زراعة نخيل وعمل أماكن للجلوس عبارة عن بلوكات خرسانية وبعض المقاعد الرخامية تم تنفيذها بإدارة الخرسانة الجاهزة.

ومن المقرر أن يشهد مخطط ميدان التحرير عمل نظام إضاءة أرضية وأحواض بها شجيرات زيتون وتركيب أجهزة إضاءة بها لإضفاء شكل جمالى ينسجم مع الطابع الفرعوني وأعمال التطوير بالميدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً