اعلان

حصاد وزارة التنمية المحلية للمشاريع الاستثمارية في 2019.. الانتهاء من 6 تجمعات صناعية والبدء في 7 مجمعات بيناير 2020

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية، الخريطة الاستثمارية للمنطاق الصناعية المستهدفة خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2024، سيتم وضع 2250 قطعة من الأراضى الشاغرة بالمناطق الصناعية بالمحافظات على البوابة الحكومية للخريطة الإستثمارية الصناعية تكون مكتملة المرافق والبيانات الصناعية المستهدفة بهدف تشجيع الاستثمار فى المناطق الصناعية وتوفير كافة البيانات للراغبين فى تنفيذ الانشطة الصناعية بأى محافظة.

اقرأ أيضًا.. حصاد وزارة التنمية المحلية 2019.. الانتهاء من تنفيذ 439 مشروعًا ببرنامج تنمية الصعيد.. ورفع كفاءة المراكز التكنولوجية

واشترطت وزارة التنمية المحلية، أن يتم التعامل إلكترونيًا من خلال المستثمرين لتحديد القطعة والمنطقة الصناعية والمحافظة التى يرغبون فى انشاء مصانعهم عليها والحجز والدفع الكترونياً دون التعامل مع موظفى الدولة لضمان الشفافية وتشجيع الاستثمار.

الخريطة الاستثمارية الصناعية بالمحافظات

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن ما تم إنجازه حتى الآن من تنفيذ الخريطة الاستثمارية بالمحافظات خلال الفترة من يوليو 2018 حتى سبتمبر 2019 تم التنسيق مع المحافظات والهيئة العامة للتنمية الصناعية والمركز الوطني لتخطيط إستخدامات أراضي الدولة حيث تم وضع عدد 559 قطعة أرض شاغرة ومكتملة المرافق والبيانات الخاصة بالنشاط الصناعي بعدد 12 منطقة صناعية تابعة للمحافظات على البوابة الإلكترونية للمناطق الصناعية الإستثمارية للدولة.

التجمعات الصناعية بالمحافظات

وأما عن التجمعات الصناعية، فوزارة التنمية المحلية تستهدف خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2024 تنفيذ عدد 13 مجمع صناعي متكامل يحتوي على عدد 3619 وحدة صناعية صغيرة تتراوح مساحة الوحدة بين ( 100- 2000 م2) مكتملة المرافق والمباني وطرحها للشباب الراغبين في تنفيذ صناعات صغيرة لتوفير عدد 20ألف فرصة عمل مستدامة.

اقرأ أيضًا.. التنمية المحلية في 2019.. القضاء على البطالة بالمحافظات.. تنفيذ 27 ألف مشروع بمبادرة "مشروعك".. وإتاحة قروض تصل لـ200 مليون جنيه لتوفير 30 ألف فرصة عمل

وما تم انجازه من مشروعات التجمعات الصناعية، خلال الفترة من يوليو 2018 حتى نهاية سبتمبر 2019، أكد وزارة التنمية المحلية أنه تم التنسيق مع المحافظات والهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تم البدء في تنفيذ هذه الوحدات وجاري نهو ترفيق عدد 6 تجمعات مخطط تسليمها قبل نهاية ديسمبر الحالي ،وقد تم البدء في الإعلان على الشباب الراغبين في تنفيذ الأنشطة الصناعية بهذه التجمعات، وسيتم البدء في ترفيق عدد 7 تجمعات إعتباراً من يناير 2020.

وتسهدف وزارة التنمية المحلية، تطبيق برنامج إعداد تدريب تحويلي للشباب الراغب في فرص عمل حرفية لانضمامهم إلى سوق العمل، حيث تقوم الوزارة بتنفيذ دورات تدريبية للشباب على الانشطة الحرفية المختلفة بمراكز الخدمة والتدريب والوحدات المحلية بالمحافظات للشباب من سن 18 الى 25 سنة على أن يكون الشاب حاصلا على مؤهل دراسى وذلك لخلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التى تساهم فى نشر الصناعات الحرفية.

وأكد الوزارة أنه خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2024 مخطط توفير عدد 3500 فرصة عمل للشباب من خلال التدريب التحويلي للشباب عن طريق تدريبهم على بعض المهن الحرفية متل السباكة والنجارة وأعمال البناء ومتطلبات الحاسب الآلي والملابس والمفروشات والأحذية وخلافه.

وما تم انجازه خلال الفترة من يوليو 2018 حتى يونيو 2019، أكد وزارة التنمية المحلية، أنه تم تدريب عدد 535 شاب على مهن السباكة والنجارة والحاسب الالي وخلافه وبدأو في العمل في هذه المهن بالمحافظات وسد الفجوة فى سوق العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً