اعلان

مدير الطب الوقائي بالصحة: حالات الوفاة في المحافظات بسبب أمراض مزمنة وليس أنفلونزا الخنازير

كتب :

قال الإعلامي عمرو أديب أنه يطالب من الجهات المسؤولة عن الصحة في مصر أن تعلن الحقيقة عن وجود أنفلونزا موسمية أو غيرها من أنواع الانفلونزا بصرف النظر عن اسمها، وأكد الإعلامي عمرو أديب أن الرأي العام سوف يتقبل ما تعلنه الجهات المسئولة حول هذا الأمر مهما كانت الحقيقة. ومن جانبه قال الدكتور علاء عيد مدير إدارة الصحة الوقائية في وزارة الصحة أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة أو مصابي الأمراض المزمنة مثل القلب أو السكري أو النساء الحوامل هم الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية.

وأضاف الدكتور علاء عيد في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية أن بعض الناس لاحظوا أن الناس بدأوا في الاحتفاظ برصيد من عقار التاميفلو، وحذر الدكتور عقار التاميفلو من أن عقار عقار التاميفلو من الممكن أن يؤدي إلى مناعة لمقاومة الدواء، وقال الدكتور علاء عيد أن في مصر انفلونزا الخنازير ولكن بنسبة قليلة، ضمن أنواع من الانفلونزا الموسمية.

وأوضح، أن الخطورة التي تمثلها هذه الانفلونزا هى ما تتصل بالناس التي تصيبهم الأمراض المزمنة، وأن الطريقة الوحيدة التي يمكن معرفة نوع الانفلونزا التي أصابته هي من خلال التحليل، وردا على سؤال حول وفاة عدد من السيدات في مصر توفين بسبب انفلونزا الخنازير نفي علاء عيد أن يكون سبب الوفاة هو أنفلونزا الخنازير ولكن بسبب أمراض مزمنة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل