اعلان

"التعليم": إجراءات للتصدى لتسريب الورقة الامتحانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستكمل المديريات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، التجهيزات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى 20192020، وذلك لطلاب الثانوية العامة المعدلة "الصفين الأول والثاني".

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، الانتهاء من وضع الأسئلة الورقية لطلاب الصف الأول، وجارٍ طباعتها ودمج كراسات الإجابة مع الأسئلة، مشيرا إلى أن الطالب سيجيب عن الأسئلة في نفس الكراسة، وأن كل إدارة تعليمية تعمل وفق جدول زمني للانتهاء من الامتحانات الورقية قبل الموعد المحدد لبدء الامتحانات في 11 من يناير المقبل، لافتًا إلى أن هناك إجراءات مشددة لمنع تسريب الورقة الامتحانية وضمان طباعتها بطريقة آمنة.

امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى

وأوضح المصدر أن الأسئلة تخدم الفهم ونواتج التعلم، ويجب على الطلاب تغيير طريقة تعامله معها داخل الامتحان، مؤكدًا على ضرورة الابتعاد عن الطريقة القديمة والتقليدية في الإجابة وأن يعطي السؤال القدر الكافي من التفكير ليستطيع الإجابة بالصورة الصحيحة والمطلوبة.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم: نرحب بتضمين المناهج ما يناهض الهجرة غير الشرعية

امتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى

وأشار إلى أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى وليس من الضرورى أن تكون نصًا من الكتاب، ولكنها مسائل متشابهة على الطالب أن يفهم أثناء مراجعته للدروس خلال الفترة الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً