اعلان

رئيس جامعة بني سويف يستقبل أساتذة جراحة التجميل بالجامعات المصرية

رئيس جامعة بني سويف يستقبل أساتذة جراحة التجميل
رئيس جامعة بني سويف يستقبل أساتذة جراحة التجميل

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، نخبة من أساتذة جراحة التجميل من جامعات الأزهر وعين شمس وطنطا والمنيا والأكاديمية العسكرية والمستشفيات التعليمية المشاركين في أعمال امتحانات قسم جراحة التجميل بكلية الطب البشري، وذلك بحضور الدكتور وائل الشاعر، العميد السابق، والدكتور وائل صقر، رئيس قسم جراحة التجميل بالجامعة.

اقرأ أيضا...زراعة 3200 شجرة مثمرة في إطار مبادرة "هنجملها" بجامعة بنى سويف

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية الاستعانة بالعديد من الكوادر الطبية النابغة من كليات الطب المتنوعة؛ لتوحيد معايير التقييم في وضع الامتحانات من خلال تبادل الخبرات بما يسهم في دفع الحركة العلمية إلى مراتب متقدمة والارتقاء بمستوى البحث العلمي، وإحداث الطفرة العلمية المرجوة في المجال الطبي لتخريج أطباء ذوى كفاءة عالية الأمر الذي بدور ينعكس ايجابيا بالارتقاء بمستوى المنظومة الصحية.

وشهد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أمس الإثنين، الندوة التي نظمتها كلية الآداب عن "ظاهرة الأمن الفكري ومناهضة الإرهاب"، بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، والدكتور بدر نبيه، نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جودة مبروك، عميد كلية الآداب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، وعلماء الأزهر الشريف، والأوقاف.

من جانبه رحب الدكتور منصور حسن بالمفتي، معربا عن سعادته البالغة لتلبيته دعوة الجامعة لإلقاء محاضرة، لاسيما وأن موضوع الندوة يعد ذا أهمية بالغة لتوعية طلاب الجامعة بخطورة الفكر المتطرف وأهمية تحقيق الأمن الفكري، حتى يشعر المجتمع بأن منظومته الفكرية ونظامه الأخلاقي الذي يرتب العلاقات بين أفراده داخل المجتمع ليست في موضع تهديد من فكر متطرف.

وخلال الندوة أكد مفتي الديار المصرية، على أن الأمن هو الأساس، ولا فائدة من رزق وفير مع خوف، فالأمن بجميع جوانبه النفسي والفكري والأمن العام، إذا تحقق يجلب الاستقرار، ويستطيع الإنسان العيش في حياة سعيدة مطمئنة ودلل مفتي الجمهورية، على ذلك بآية من القرآن الكريم "رب اجعل هذا البلد آمنا"، لافتا أن الإنسان يجب أن يراعي تعاليم دينه.

وأوضح "المفتي" أنه كي يتحقق الأمن الفكري على الإنسان أن يكون متدين تدينا صحيحا وليس مغشوشا ووضع كافة الأفكار في موازين العلم. فالتدين الصحيح يكون في السلوك والنفع للآخرين وتعمير الكون والتعامل مع الناس بإحسان وأخلاق حتى يصبح الإنسان نموذجا في بيته وعمله ويكون في عطاء مستمر، محب للناس ولوطنه ولعملة يمشي مع فطرته ولا يخالفها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً