اعلان

مساعدات مالية وفرص عمل وعلاج في لقاء محافظ الدقهلية بالمواطنين

الدكتور كمال أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور كمال أيمن مختار محافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

وافق الدكتور كمال أيمن مختار محافظ الدقهلية على صرف مساعدات مالية فورية لعدد 5 حالات من المواطنين وإدراجهم في برنامج تكافل وكرامة وكلف السيد عبدالفتاح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمهم في برنامج تكافل وكرامة وصرف معاشات شهرية مؤقتة لحين انتهاء إجراءات المعاش الدائم.

جاء ذلك بعد أن التقى محافظ الدقهلية بالمواطنين اليوم خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين والذي استمع فيه الي مشكلاتهم الشخصية والاجتماعية والمالية.

وفي السياق ذاته أعلن محافظ الدقهلية وصول ألف فيزا تكافل وكرامة للمواطنين المستحقين لصرف معاش تكافل وكرامة على مستوى المحافظة استكمالًا للمرحلة الأولي التي تم فيها صرف عدد 30 فيزا تكافل وكرامة.

وكلف مختار، أحمد القللى وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية بتدبير 6 فرص عمل في القطاع الخاص لستة حالات من المواطنين علي أن يتم تسليمهم العمل في أسرع وقت ممكن مراعاة لظروفهم العائلية والاقتصادية، كما كلف المحافظ الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بصرف علاج علي نفقة الدولة لعدد 3 حالات وتقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

وجه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رئيس مركز ومدينة شربين والأمن الصناعي والبيئة بالغلق الفوري لمصنع صابون رأس الخليج وفصل جميع المرافق من مياه وكهرباء لتشغيله بدون ترخيص، كما وجه المحافظ لرؤساء المراكز المدن والأحياء والقوي العاملة والبيئة بالغلق الفوري لكل المنشآت المخالفة وفصل جميع المرافق من مياه وكهرباء وغاز سواء كانت منشآت صناعية أو خدمية.

جاء ذلك بعد أن تقدم أحد المواطنين من قرية رأس الخليج مركز شربين بشكوي يتضرر فيها من قيام أحد المواطنين بفتح مصنع صابون داخل الكتلة السكنية بدون ترخيص.

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة أوراق مخبز عزبة حماد للشئون القانونية بالمحافظة لدراسته ومحاسبة المقصرين بالوحدة المحلية ببهوت لاستخراج رخصة مخالفة للمخابز، وأكد على محاسبة اي موظف يخل بواجبات وظيفته ويثبت في حقه أي فساد مالي أو اداري وليس هناك تهاون مع أي مقصر مهما كانت وظيفته.

جاء ذلك بعد أن تقدم أحد المواطنين من عزبة حماد التابعة للوحدة المحلية ببهوت مركز نبروه بشكوي يتضرر فيها من رفض توصيل المرافق لمخبز عيش بلدي.

أقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية يزور جامعة الدلتا

وزار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ظهر اليوم جامعة الدلتا في زيارته الأولي لها وكان في استقباله الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا والدكتور يحيي المشد رئيس الجامعة وعمداء الكليات المختلفة، ووجه محافظ الدقهلية الشكر لكل القائمين علي هذا الصرح العلمي العريق الذي يعد من أفضل الجامعات المصرية الخاصة لما تتميز به من جودة في التعليم والتي تخدم جميع محافظات الدلتا.

وأكد محافظ الدقهلية علي ضرورة المشاركة المجتمعية من جامعة الدلتا في تحسين البيئة العامة والنظافة بالمحافظة باعتبار الجميع شركاء في بناء المحافظة لتقديم حياة أفضل لمواطني الدقهلية.

ومن جانبه أبدا الدكتور محمد ربيع استعداد الجامعة القوي في المشاركة في تطوير منظومة النظافة وتحسين البيئة بالمحافظة من خلال المساهمة في شراء المعدات والأدوات اللازمة لمنظومة النظافة وأكد ربيع علي أن الجامعة داعمة وبكل قوة لمحافظة الدقهلية في شتي المجالات.

وفي نهاية الزيارة تفقد محافظ الدقهلية مستشفي وعيادات كلية طب الأسنان وتفقد جميع الأقسام بالمستشفى وأشاد بالخدمة المتميزة المقدمة للمرضي وقال ما شاهدته اليوم من صرح طبي وتعليمي لما أشاهده من قبل وكأنني موجود في أوربا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً