اعلان
اعلان

مركز إعلام المنيا ينظم ندوة حول "الفحص الطبي قبل الزواج" بقرية طهنا الجبل

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع مجلس مدينة المنيا وإدارة المرأة والأمومة والطفولة ندوة تحت عنوان "أهمية الفحوص الطبية قبل الزواج، بقاعة الوحدة الصحية بقرية طهنا الجبل بمركز المنيا.

حاضر فى الندوة الدكتورة شيماء ممدوح مسئول التثقيف الصحية بالإدارة الصحية بالمنيا، وحضرها أهالى وشباب القرية من الجنسين.

اقرأ أيضًا.. "طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

استهلت الدكتورة شيماء ممدوح حديثها عن ماهية الثقافة الصحية وأهمية توعية الشاب والفتاة بها قبل الزواج، وتطرقت الى أهمية الفحص الطبى قبل الزواج وفوائده في نشر الوعى الصحى والثقافى والمعلومات اللازمة والضرورية للمقبلين على الزواج واكتشاف بعض الأمراض التى يجب علاجها قبل الزواج، إلى جانب اكتشاف بعض الأمراض الوراثية والمشكلات التى تؤثر على الإنجاب.

وأكدت على أن المشورة الطبية قبل الزواج تسهم في تجنب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية والاجتماعية للزوجين التي قد تظهر بعد الزواج.

من ناحية أخرى، أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جولة تفتيشية مفاجئة بحى أبو هلال جنوب مدينة المنيا، حيث تابع المحافظ سير العمل داخل عدد من المخابز البلدية للتأكد من الالتزام بتطبيق القوانين التموينية الصادرة من وزارة التموين، والوقوف على مدى جودة الرغيف المنتج ومدى مطابقته للمواصفات.

ورافق المحافظ خلال جولته، دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا وهشام فايز نائب رئيس الوحدة المحلية، حيث تم تحرير محاضر تموينية لـ5 مخابز بلدية لوجود مخالفات تنوعت مابين نقص بالوزن ـ عدم وجود شهادة صحية ـ عدم نظافة أداوت العجن ـ عدم وجود ميزان حساس.

وأكد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والمحلات العامة والاسواق والمطاعم لقمع الغش والتدليس ومنع التلاعب بالعلامات التجارية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين من اجل الحفاظ على سلامة وامن المواطنين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ الوحدة المحلية بازالة كافة الإشغالات والتعديات من قبل اصحاب المحلات العامة والتجارية الكبرى والباعة الجائلين امام مستشفى الجامعة وعلى حرم الطريق العام، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق بهدف تيسير حركة السير امام المارة من المركبات والمواطنين والتقليل من الازدحام بتلك الشوارع خاصة وقت الذروة والحفاظ على حرم الطريق العام.

وشدد المحافظ على الاهتمام بحالة النظافة العامة بحي جنوب المدينة ورفع المخلفات الصلبة والقمامة من نقاط التجميع ونقلها للظهير الصحراوى بهدف خلق بيئة نظيفة خالية من التلوث والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة، موجهًا بوضع منظومة سريعة وعاجلة لحل مشكلة النظافة بحي جنوب وخاصة في منطقة أبو هلال ودراسة كافة الحلول والمقترحات الممكنة لحل تلك المشكلة

في سياق اخر شن فرع جهاز حماية المستهلك بالمنيا حملة مكبرة، بالاشتراك مع مجلس مدينة المنيا، وبالتعاون مع عدد من الجهات المعنية منها الطب البيطرى والتموين مفتشى الصحة وشرطة المسطحات والبيئة ومباحث التموين؛ وذلك لضبط الأسواق من خلال تنظيم رصد المخالفات وتكثيف الرقابة على الأسواق ومواجهة الاحتكار، بهدف حماية وصون حقوق المستهلك.

وقال المهندس محمد السيد على، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير ٥٤ مخالفة متنوعة ومنها ضبط منشآت بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية وحيازة سلع غذائية غير صالحة وعدم وجود طفايات حريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً