اعلان

بنك القاهرة يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات إلى 30 مليار جنيه

نادر سعد رئيس قطاع المشرعات الصغيرة والمتوسطة
نادر سعد رئيس قطاع المشرعات الصغيرة والمتوسطة

قال نادر سعد رئيس قطاع المشرعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة، إن محفظة المشروعات وصلت إلى 13.5 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2019، مشيرا إلى أن بنك القاهرة يستهدف الوصول بها إلى 14 مليار جنيه بنهاية العام.

أضاف "سعد"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن بنك القاهرة يولي اهتمامُا بكافة المشروعات الصناعية التي تعظم الاقتصاد القومي، مثل الصناعة والتصدير والمقاولات، لافتا إلى انه يوجد ما يقرب من 240 ألف عميلا لمحفظة المشروعات .

أوضح نادر سعد أن البنك لديه استراتيجية وخطة فريدة على مستوى أعمال البنك ومنها محفظة المشروعات التي من المخطط الوصول بها إلى 30 مليار جنيه خلال 2023.

ومن الجدير بالذكر أن صافي أرباح بنك القاهرة بنحو الضعف في النصف الأول من العام الحالي 2019، لتسجل 1.93 مليار جنيه، مقارنة بمليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي 2018، بزياد94%.

وقال بنك القاهرة في بيان سابق إن نتائج الأعمال حققت إرتفاعاً جديداً فى معدلات النمو خلال الستة أشهر الأولى من عام 2019 ، حيث وصلت الأرباح قبل خصم الضرائب إلى 2.5 مليار جنيه مقارنة بـ 1.91مليار جنيه عن نفس الفترة من عام 2018.

وتعكف إدارة بنك القاهرة على إعداد البنك لطرح حصة منه في البورصة المصرية مطلع العام المقبل، وهو الطرح الذي تدعمه القفزات الكبيرة التي تتحقق في نتائج أعماله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً