اعلان

نادي الشيخ زايد يدرس تأسيس متحف لعرض مقتنيات "آل نهيان"

يدرس مجلس إدارة نادي الشيخ زايد عرض فكرة تأسيس متحف يحوي مقتنيات الشيخ زايد آل نهيان رحمة الله عليه، بالتشاور مع العائلة الملكية في دولة الإمارات الشقيقة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إيقاف مرتضى منصور ورضا عبدالعال ويوبخ سيد عبدالحفيظ

ويطير وفد من نادي الشيخ زايد على رأسهم الكابتن فكرى الهواري رئيس مجلس الإدارة بداية يناير المقبل لعرض الفكرة على العائلة الملكية، متمنياً الموافقة على تلك الفكرة لرد الجميل للمغفور له الشيخ زايد رحمه الله وتجسيد تاريخ كبير للشيخ زايد ومواقفه الوطنية مع كافة الدول العربية.

وقال الهواري، إن فكرة إنشاء متحف داخل نادي الشيخ زايد يحوي مقتنيات الرجل العظيم تكريماً له لتأسيس البنية التحتية لمدينة الشيخ زايد وليتعرف المصريون على تاريخ هذا الرجل العظيم.

وأضاف الهواري، أنه فى حين الموافقة على إقامة المتحف سيتيح لزواره مشاهدة أبرز المقتنيات الشخصية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي؛ ويتم عرضها للزوار لإلقاء نظرة عن حياة الرجل الذي أسس دولة تعتبر مصدر فخر لنا جميعًا.

وسيعرض المتحف معلومات قيمة عن قبيلة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي تعتبر من أهم القيادات السياسية وأكثرها تأثيرًا في تاريخ إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وأشار رئيس نادي الشيخ زايد إلى أن دولة الإمارات الشقيقة كانت ولا تزال تحرص على أمن واستقرار مصر، فهذه وصية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، الذي رأى في مصر امتداداً للعروبة وسنداً لها، عندما قال: «نهضة مصر نهضة للعرب كلهم، وأوصيت أبنائي بأن يكونوا دائماً إلى جانب مصر»، وكانت وقفته، رحمه الله، مع مصر وبناء مصر على كل الصعد، كان حكيم العرب دائماً سنداً قوياً لأبناء المحروسة.

والجدير بالذكر أن نادي الشيخ زايد حقق الفوز على نادي 6أكتوبر بنتيجة 33/16 وبهذه النتيجة يصعد للدور النهائي لبطولة الجيزة لكرة السلة، يقود الفريق جهاز فني وإدارى مكون من مدرب الفريق الكابتن أحمد عبد الحميد، ورئيس الجهاز الكابتن علاء عبدون، ومدير إداري الكابتن أشرف فتحي، وإداري الفريق الكابتن محمد السعدني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً