اعلان

افتتاح "المعرض الخيري السادس" لطلبة وطالبات جامعة المنيا

في إطار دعم التكافل الإجتماعي، ومساعدة الطلاب الغيرقادرين بجامعة المنيا، نظم إتحاد طلاب الجامعة، وفريق طلاب من أجل مصر، برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، المعرض الخيري السادس، بالتعاون مع الجمعية المصرية للمواطنة "أحنا مصر".

ضم المعرض الذي أفتتحه الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، 1500 قطعة ملابس شتوية وصيفية، وقطع أحذية، وحقائب يد تُقدم مجانًا أو بأسعار رمزية للطلاب الغير قادرين.

اقرأ أيضا.. جامعة المنيا تحتفي بــ"أبطالها" في ذكرى الاحتفال بـ"اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة"

http:www.ahlmasrnews.com944781

ويستقبل المعرض الذي شهد إقبالًا كثيفًا من الطلاب بمختلف كليات الجامعة، في يومه الأول الطلاب حتي الغد، قام بالإشراف والتنظيم، وليد عبد القوي، مدير عام رعاية الطلاب، ومحسن سيد، مدير إدارة الإتحادات الطلابية والأسر، وبحضور محمد علي، وأحمد صبحي، ممثلًا عن الجمعية المصرية للمواطنة.

كما أهدى ممثلو الجمعية المصرية للمواطنة دروعًا تقديرية لرئيس الجامعة، ونائبه، ومدير عام رعاية الطلاب.

كما إفتتح الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض رؤية تشكيلية في الطباعة اليدوية، لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الفنية جامعة المنيا، والذي أُقيم برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس الجامعة.

شهد إفتتاح المعرض الدكتورة أمل محمد أبو زيد، عميد كلية التربية الفنية، ووكلاء الكليات ورؤساء الاقسام ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

أشرف علي الأعمال الطلابية بمعرض رؤية تشكيلية في الطباعة اليدوية، الدكتورة أميرة يسري قايد، أستاذ الطباعة المساعد بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية، آمنة ربيع محمود بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي.

وأوضحت الدكتورة أميرة يسري قايد، أن المعرض استهدف تناول تقنيات الطباعة اليدوية برؤية تشكيلية تعبر عن ثلاثة محاور، أولها عن تقنية اللاينو، والتي استخدمها الطلاب في إنتاج 30عملًا فنيًا عبروا خلالها عن الإنفعالات والتعبير عن الحالات التي يمر بها الإنسان من غضب وخوف وفرح، وضم المحور الثاني ثمانية أعمال جماعية لتابلوهات تتسم بإحساس الديكور، كما ضم المحور الثالث 14عملًا بورترية بتقنية الطباعة بالإستنسل لعدد من الشخصيات الشهيرة، والتي أثرت في المجتمعات، وأجيال الشباب مثل الأميرة ديانا، والفنانة أم كلثوم، ومايكل جاكسون، مع إستخدام ألوان البجمنت، والمجموعات اللونية المناسبة، وإحساس الملابس والخطوط والمساحات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً