اعلان

طفل من ذوي القدرات الخاصة يطالب بتدريس مادة "احترام الآخر".. والسيسي: "يا مهند هتتعمل فورًا"

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، احتفالية "قادرون باختلاف" لذوي الاحتياجات الخاصة، بقاعة المنارة، وذلك في إطار حرص الدولة على الاهتمام بكافة فئات المجتمع، وفي القلب منهم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدي الإعاقة فى مجالات خدمة وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال مُهند عماد، سفير الطفولة، من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال احتفالية "قادرون باختلاف": إنه عندما يفكر في نفسه يشعر بالخوف الشديد، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يأخذ كل طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة حقه، وأن يعاملوا كباقي الناس.

وأضاف "عماد" إحنا بنشوف حاجات كتير مش حلوة من ناس كتير في المجتمع، تحتاج اهتمام ومساعدة أكبر كمان، عاوز أقول لكل الناس أننا موجودين وقادرين بس ناخد الفرصة زي بقيت أطفال مصر".

وطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يجري تدريس مادة "احترام الآخر"، داخل المدارس والجامعات، أثناء احتفالية قادرون باختلاف، بحضور الرئيس السيسي، ورد الرئيس على طلب الطفل مهند قائلاً: "يا مهند هتتعمل فورًا".

اقرأ أيضا.. السيسي يشهد احتفالية "قادرون باختلاف" لذوي القدرات الخاصة

يذكر أن الرئيس السيسي، قال في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية المقيمين بالخارج: "الإخوة والأخوات جميع أبناء مصر بالخارج.. يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة الاحتفال بحلول العام الميلادي الجديد 2020، متمنيًا لكم التوفيق والسداد، وأن يكون العام الجديد محققًا آمالكم وطموحاتكم، وأن يحمل لمصرنا الحبيبة مزيدًا من الاستقرار والتقدم والازدهار.. مع أطيب تمنياتي .. وكل عام وأنتم بخير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين