اعلان

بقيمة 7 ملايين جنيه.. محافظ قنا يسلم 4 عقود مشروعات لجمعيات أهلية

سلم اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا 4 عقود لعدد 4 جمعيات أهلية بتمويل قيمته 6 ملايين و725 ألف جنيهًا، بحضور حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمود العماري مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بقنا وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية.

أوضح محافظ قنا أنه تم تسليم العقود للجمعيات التالية: "تنمية المرأة الريفية والحضرية بقنا، والجمعية النسائية لتحسين الصحة بفرشوط، وجمعية تنمية المجتمع في قرية العركى بفرشوط، وجمعية تنمية المجتمع لنجع عمارة بنجع حمادي".

اقرأ أيضًا.. طب قنا تحصد جائزة أفضل بحث بالمؤتمر الدولي لجراحة العظام

وأشار الداودي إلى أن تلك الجمعيات ستقوم بإعادة إقراض تلك الأموال للأسر محدودة الدخل والمرأة المعيلة لتمويل مشروعات متناهية الصغر لرفع المستوى الاقتصادي لتلك الفئات وتوفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا على أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني بجانب الأجهزة التنفيذية للمساهمة في النهوض بالمستوى الاقتصادي ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأشار محمود العماري إلى أان جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بقنا نجح في تمويل عدد 8 آلاف و536 مشروع صغير ومتناهي الصغر بقيمة مالية بلغت حوالي 230 مليون جنيه ساهمت في توفير 13 ألفًا و339 فرصة عمل وذلك خلال الفترة من 1يناير 19 وحتى 30 نوفمبر 2019.

وأضاف أن إجمالي المشروعات التي قام بتمويلها الجهاز في نفس الفترة وحتي الآن بلغت حوالي 183 ألفًا و642 مشروع صغير ومتناهي الصغر بقيمة مالية بلغت حوالي 2 مليار و18 مليون جنيه ساهمت في توفير 273222 فرصة عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة