اعلان
اعلان

ارتفاع ملموس لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية
كتب :

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ارتفاعا ملموسا في التعاملات الأمريكية في ظل التوترات الجيوسياسية مع زيادة الطلب على المعدن الأصفر في موسم تسوق عيد الميلاد.

وهناك مخاوف من إجراء كوريا الشمالية تجربة لصاروخ بعيد المدى بهدف الحصول على تنازلات من الولايات المتحدة في المفاوضات الجامدة بشأن البرنامج النووي الكوري الشمالي.

وعلى الصعيد التجاري، تزايدت احتمالات التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة والصين خلال وقت قريب، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن الولايات المتحدة والصين قريبتان جدا من توقيع اتفاق المرحلة الأولى بينهما.

كما أعلنت وزارة المالية الصينية خطة لخفض الرسوم على كمية كبيرة من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة ومنها لحوم الخنزير المجمدة والأدوية والمكونات الإلكترونية الدقيقة.

وارتفع سعر الذهب اليوم بمقدار 10ر16 دولار أي بنسبة 1ر1% إلى 80ر1504 دولار للأوقية تسليم شباط/فبراير المقبل وهو قريب من أعلى مستوى له منذ حوالي سبعة أسابيع.

كان الذهب قد أنهى تعاملات أمس بارتفاع قدره 8ر7 دولار أي بنسبة 5ر0% إلى 70ر1488 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الفضة بمقدار 354ر0 دولار إلى 853ر17 دولار للأوقية تسليم آذار/مارس المقبل، في حين ارتفع سعر النحاس بمقدار 0190ر0 دولار إلى 8275ر2 دولار للرطل تسليم آذار/مارس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشحات وموديست يخضعان لاختبار كشف المنشطات بعد مباراة الأهلي وسيمبا