اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة لاعب أسوان بتهمة "الانضمام لداعش".. والنطق فى قضية "ماسبيرو"

صورة أرشيفية

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، العديد من الجلسات التى شغلت الرأى العام، أبرزها محاكمة حمادة السيد، لاعب أسوان، بتهمة "الانضمام لداعش"، كذلك محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"، بالإضافة إلى الحكم على المتهمين بأحداث ماسبيرو.

محاكمة لاعب أسوان بتهمة"الانضمام لداعش"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، محاكمة اللاعب حمادة السيد، مدافع نادي أسوان، و43 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الانضمام لتنظيم داعش الارهابي".

وكانت أسندت النيابة إلى المتهمين بأنهم في غضون الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء، وفى خارج مصر، تولوا من الأول حتى السابع قيادة في جماعة إرهابية داخل البلاد بأن أسسوا 7 خلايا عنقودية، تولوا قيادتها بالجماعة المسماة "ولاية سيناء" التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، وللاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتها، واستباحة دماء المسحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والهامة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق الأغراض التي تدعوا إليها.

محاكمة 271 متهما بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

وتواصل محكمة القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 متهما فى قضية "حسم ولواء الثورة" للمرافعة، حيث وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهتم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، كما أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

اقرأ أيضا.. حبس شادي سرور بتهمة نشر أخبار كاذبة 15 يوما على ذمة التحقيقات

الحكم على المتهمين بأحداث ماسبيرو

وتصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حكمها اليوم على المتهمين بالقضية المعروفة بـ"أحداث ماسيرو"، حيث تعقد الجلسة برئاسة محمد سعيد الشربيني وعضوية وجدي عبدالمنعم والدكتور على عمارة وسكرتارية محمد الجمل وأحمد مصطفى.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

محاكمة 16 متهمًا بتنظيم جبهة النصرة

كما تنظر محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بطرة محاكمة 16 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحامي العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، تأسيس 16 متهما جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية في غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا في تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التي كفلها الدستور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز