اعلان

وزير الاتصالات: التعلم الرقمي الوسيلة الأساسية لزيادة أعداد المتدربين على التكنولوجيا

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تعتزم توسيع قاعدة تدريب الشباب على مختلف البرامج التكنولوجية والتقنية لتنمية مهاراتهم الرقمية وصقل المواهب الواعدة منهم.

اقرأ أيضاً..أورنج مصر: الجيل الرابع يغطي 70% من محطات التشغيل

وتقوم استراتيجية وزارة الاتصالات على تدريب 20 ألف شاب علي تكنولوجيا المعلومات بنهاية العام المقبل، مقارنة بـ13 ألف خلال 2019 و25 ألف في 2021 من خلال عدة مبادرات منها إنشاء أكاديمية رقمية تحت اسم مهاراة تك عبر تسجيل 170 ساعة أون لاين من المحاضرات مجانا يليها اختبار والحصول علي شهادة معتمدة من شركات عالمية تتحمل الوزارة تكلفتها بالكامل.

وأشار الوزير في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الوزارة تعمل على فتح قنوات تدريبية وتعليمية متعددة لتستوعب جميع الراغبين في الحصول على التدريبات التكنولوجية المختلفة مؤكدا أن التعليم المباشر لن يتمكن من تغطية كافة أعداد المتدربين خاصة في ظل الكثافة السكانية المتنامية باستمرار لتستوعب 100 مليون فرد.

وشدد الوزير على أهمية الاتجاه نحو الاعتماد على وسائل التدريب الرقمي والتعلم عن بُعد في ظل تعدد مزاياه وفوائده والتي تتمثل في القدرة على الوصول للمحتوى التعليمي في أي وقت حسب ما يناسب المتعلم والمتدرب فضلا عن التكلفة المناسبة و التعلم وفقاً لقدرات المتعلم وإعادة الاستخدام .

أضاف الوزير أن التعلم الرقمي أيضاً يسهل الوصول إلى المعلم كذلك إمكانية تنويع وتطويع طريقة التدريب حسب مايناسب المتعلم بجانب توفر المناهج طوال الوقت علاوة على سهولة وتعدد طرق تقييم تطور المتعلم.

ونوه الوزير أن جميع المجتمعات التي تطورت خلال العقود الماضية اعتمدت على ذلك النوع الجديد من التعلم والتدريب بدلا من الطرق التقليدية مشيراً إلى أن مصر تتميز بالعنصر العنصر البشري ولا ينقصنا سوى تنمية مهاراته ورفع كفاءته اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الوزير قد افتتح أكاديمية إنترنت الأشياء بمعهد تكنولوجيا المعلومات والتي تم إنشائها بالشراكة بين المعهد وأكاديمية البحث العلمي بهدف إتاحة تطبيقات متكاملة للشباب والشركات الناشئة في مجالات متعددة ومن أبرزها الجامعات الذكية والصحة والتعليم والنقل والطاقة والماء، بالإضافة إلى المنازل الذكية والمدن الذكية والمباني الذكية.

وتتضمن الأكاديمية البرامج المتاحة على منصة "مهارة تك" ومعمل لإنترنت الأشياء بمقر المعهد في القرية الذكية.

حيث يتيح المعمل الجديد ست تكنولوجيات لاسلكية في مجال إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى مجموعة من تطبيقات إنترنت الأشياء للهواتف المحمولة والتي تتيح استخدام المعمل في تطوير تطبيقات من خلال أجهزة المحمول، دون الحاجة للتواجد الفعلي بالمعمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً