اعلان

"مستثمري أكتوبر": 3 مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات الإسكان في 2020

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

تنتهى جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر من تنفيذ 95% من مشروعها القومى لإسكان الشباب نهاية عام 2020، بمدينة حدائق أكتوبر بإجمالي استثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه.

قال الدكتور محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، خلال اجتماعه مع الشركات المنفذة والمستفيدة من تنفيذ المشروع، إن المشروع يضم 511 عمارة على مساحة 150 فدانًا لإنشاء قرابة 12000 وحدة سكنية للشباب بمساحات تتراوح بين 70 إلى 90 مترًا مخصصة للشباب.

وأوضح أن المشروع يأتى فى إطار المشاركة المجتمعية لجمعية المستثمرين فى إقامة مشروعات سكنية للشباب ضمن المشروع القومى لإسكان الشباب التى تقوم به الدولة حاليًا، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن فعليًا من تنفيذ 80% منها، وجار استكمال المشروع والمرافق والخدمات لتجهيزه للسكن خلال العام المقبل.

وخلال الاجتماع أحاطت جمعية المستثمرين جموع الشركات التى تشاركها فى تنفيذ المشروع والبالغة نحو 250 شركة بطبيعة الموقف التنفيذى للمشروع من حيث البنية التحتية والتى تشمل (المياه والصرف الصحى والكهرباء والتليفونات والغاز الطبية وأعمال الرصف والتشجير)، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء سور خارجي للمشروع يضم 5 بوابات بإجمالى تكلفة 9 ملايين جنيه.

وخلال الأيام المقبلة سيتم طرح مناقصة علنية لأعمال الكهرباء على شركات المقاولات الكهرباء لتنفيذ المشروع خلال 15 شهرًا، بقدرة 35 ميجا فولت أمبير.

كما تم شرح الموقف الحالى للمناطق الخدمية والتجارية، والتى تضم مستشفى ومدرسة وحضانة ومولًا تجاريًا وناديًا رياضيًا ومسجدين، وتم عمل التراخيص اللازمة من جهاز مدينة حدائق أكتوبر، وسيتم طرحها على المطورين بنظام المشاركة، خلال شهرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول الثاني