اعلان

طب جنوب الوادى تشارك في المؤتمر العالمي لجراحة العظام بعمان

أعلن الدكتور حمدي محمد حسين، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، عن مشاركة الكلية بمؤتمر عالمي حول جراحة العظام بسلطنة عمان، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وذلك في إطار السعي الدائم لتطوير قدرات ومعرفة أعضاء هيئة التدريس بالكلية من خلال توفير الاحتكاك بالخبرات العالمية في مختلف التخصصات، للارتقاء بالمستوى العلمي بالكلية والعمل بالمستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور سيد عبد الحميد رئيس قسم جراحة العظام بطب قنا والمستشفى الجامعي أن القسم شارك بعدد 6 أبحاث في مجال جراحات المفاصل الصناعية وجراحات عظام الأطفال في النسخة الأربعين للمؤتمر الدولي لجراحة العظام SICOT 2019 الذي انعقد شهر ديسمبر الجاري بمدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان بمشاركة أساتذة وباحثين في مجال جراحة العظام ممثلين عم 119 دولة.

والجدير بالذكر أن الدكتور سيد عبد الحميد قد قدم خلال جلسات انعقاد المؤتمر بحثًا بعنوان "الجديد في جراحة الحوض في الأطفال".

اقرأ أيضًا.."إعاقتهم سبب سعادتهم".. رحلة كفاح الأشقاء الثلاثة وعودة أبصارهم بعد 30 عامًا من الظلام.. جابر: "سألتحق بكلية الحقوق وأحقق أحلامي" (صور)

 

كما شاركت كلية الطب بجامعة جنوب الوادى، تحت رعاية الدكتور يوسف الغرباوى رئيس الجامعة، في المؤتمر الدولى السنوى لجمعية جراحة العظام المصرية فى دورته الـ ٧١، وحصل الدكتور أحمد عادل المدرس بقسم جراحة العظام بكلية الطب بقنا على المركز الأول وجائزة أحسن بحث في المؤتمر، وجاء موضوع البحث بعنوان " ترميم الفقد العظمى لحالات إعادة تغيير مفصل الركبة نتيجة التخلخل الغير صديدى".

وشاركت كلية الطب في المؤتمر بإشراف الدكتور حمدى حسين عميد الكلية والدكتور أحمد هاشم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور السيد عبدالحميد رئيس سم العظام، وأشرف على البحث الدكتور أحمد عبد العال أستاذ جراحة العظام بطب أسيوط والدكتور هشام حامد أستاذ جراحة العظام بطب أسوان والدكتور أرون مولاجى أستاذ جراحة العظام بدولة الهند.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة