اعلان

محافظ بني سويف يزور الأديرة والكنائس ويهنئ المسيحيين بأعياد الميلاد

محافظ بني سويف يزور الأديرة والكنائس ويهنئ المسيحيين بأعياد

زار الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، ديري الأنبا بولا، والأنبا أنطونيوس بمركز ناصر، والكنيسة الكاثوليكية بمدينة بني سويف، لتهنئة الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.

اقرأ أيضا... محافظ بني سويف يسلم أجهزة تعويضية لـ51 من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد محافظ بنى سويف، خلال زيارته للأديرة، على عمق الترابط والتآخي بين مكونات النسيج الوطني الواحد، وأن أعياد المصريين كلها واحدة، فالشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية التي صمدت ولم يتغير منها شيئ على مر العصور رغم الصعاب والمؤامرات والمكر الذي حاول ويحاول بثه أهل الشر والإرهاب لزعزعة أواصر الحب والمودة والاخاء بين النسيج الوطني الواحد.

وأشار إلى أن أنه أراد من خلال هذه الزيارة ترسيخ تقليد جديد بأن تكون الزيارات المتبادلة متكررة وغير مرتبطة بالمناسبات فقط، وإنما ينبغي أن يكون هناك تواصل وتواد دائم، والمشاركة في الرؤى والخطط التنموية، وكل مايشغل المجتمع السويفي من موضوعات وقضايا مجتمعية، مضيفًا أنه سيزور كل الكنائس والأديرة ضمن جولاته الميدانية المستمرة.

وأكد محافظ بني سويف أنه يجري تنفيذ خطة محكمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية، استعدادا لأعياد الميلاد ورأس السنة، والتي تشمل الإجراءات الأمنية التي تنفذها مديرية أمن بني سويف، بجانب التعليمات الصادرة لرؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوي من حيث تكثيف أعمال النظافة بمحيط الكنائس والحدائق والميادين العامة، التي تشهد إقبالا متزايدا من المواطنين في العيد.

وأعرب القساوسة عن سعادتهم الكبيرة بهذه الزيارة غير التقليدية من محافظ الإقليم، والتي جاءت قبل الاحتفال الرسمي بعيد الميلاد المجيد خلال يومي 6 و7 يناير القادم، مؤكدين على متانة وعمق العلاقة بين قطبي الأمة المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة اليوم جاءت خلال جولة المحافظ التفقدية بمركز ناصر، والتي شهدت المرور على عدد من المشروعات الخدمية والجماهيرية، ضمن برنامج ميداني للوقوف على أرض الواقع على الموقف الخدمي بالقرى والمدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو