اعلان

نائب رئيس جامعة المنصورة يلتقى المبعوثين العائدين من الخارج

نائب رئيس جامعة المنصورة يلتقى المبعوثين العائدين من الخارج
كتب : عمروعلى

التقى الدكتور أشرف حفظ نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا بأعضاء هيئة التدريس المبعوثين العائدين من الخارج بقاعة السنهورى بكلية الحقوق لبحث الاستفادة من الخبرات والمهارات العلمية التي تم اكتسابها خلال بعثاتهم بالجامعات الأجنبية وتوظيف إمكانياتهم لخدمة العملية التعليمية والبحوث التطبيقية

حيث تم مناقشة موضوعات هامة ومنها بعض المشكلات التي يواجهونها بعد عودتهم من البعثة وطرق حلها، والتواصل بين المبعوثين وإدارة الجامعة من خلال مكتب المبعوثين بالجامعة، وتقديم كافة المساعدات والتسهيلات لهم.

وانتهى الاجتماع الى بعض التوصيات وأهمها إعداد قاعدة بيانات لجميع السادة المبعوثين العائدين من الخارج وذلك للاستفادة من خبراتهم الشخصية، وإنشاء وحدة للنشر الدولى للكليات النظرية، وعمل تطبيق لحجز الأجهزة الطبية وتحديد مدة الحجز والتكلفة المادية مع تخصيص جزء من العائد للصيانة الدورية للأجهزة بالاضافة اإلى اختيار ممثلين عن الكليات للاجتماع بهم شهريا.

اقرأ ايضا|محافظ الدقهلية يشارك جامعة المنصورة في مجلسها

كما أعرب الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن فخره الشديد بتواجده في جامعة المنصورة باعتبارها إحدى أكبر قلاع العلم على أرض المحافظة، والتى أنجبت لمصر الكثير من العلماء والوزراء والمبدعين والمفكرين والتي بفضل تميزها أصبحت المنصورة عاصمة مصر الطبية.

وأكد محافظ الدقهلية، خلال مشاركته للمرة الأولى بمجلس جامعة المنصورة برئاسة الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، على ضرورة إطلاق حملة بالتعاون مع جامعة المنصورة والتربية والتعليم، تحت عنوان "نظف بلدك" و"سامح أخاك"، تهدف الحملة إلى توعية الطلاب في الجامعات والمدارس بثقافة الفصل من المنبع داخل المنزل والحفاظ على نظافة البيئة، كما تهدف الحملة إلى التسامح بين الأهل والجيران والأصدقاء ونبذ الخلافات جانبًا، لأن جميع الأديان السماوية حثت على التسامح والمحبة والإخاء.

ومن جانبه أكد رئيس جامعة المنصورة على أن الجامعة ستقدم الدعم المعنوي واللوجستي الكامل لمحافظة الدقهلية للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين إيمانًا بأهمية المشاركة المجتمعية لأن الجامعة شريك أساسي للمحافظة.

وفي السياق ذاته أكد "مختار" على دعمه الكامل لجامعة المنصورة، وأن هناك تعاون مشترك خلال الفترة المقبلة من أجل وضع محافظة الدقهلية في مقدمة المحافظات من حيث تقديم الخدمة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)