اعلان

قبل 2020.. سباق بين وكلاء السيارات لتقديم أحدث الطرازات والسيطرة على السوق

سباق بين وكلاء السيارات لتقديم أحدث الطرازات والسيطرة على ال
كتب : مي طارق

كمال نجيب:3 طرازت جديدة لـ"شيري" في 2020

حسين مصطفى: 10% زيادة متوقعة للإقبال على ماركات 2020

عمرو سليمان: نستهدف بيع 5 آلاف سيارة من لادا الجديدة 2020

هشام عز العرب: نتوقع لـ«فولفو XC40» الوصول للأفضل مبيعًا فى عام 2020

يتسارع العديد من وكلاء السيارات على طرح أحدث الطرازات قبل حلول 2020، داخل أسواق السيارات المصرية، إذ اشتعلت المنافسة لتقديم أفضل الموديلات لبعض الوكلاء منذ أغسطس الماضي، ما ساهم في تخفيض بعض الماركات المتعارف عليها من موديلات السيارات 2019، وهذا أدى إلى تشجيع العملاء على التوجه نحو شراء السيارات، والبحث عن الإصدارات الجديدة للماركات 2020 كافة الموجود بالسوق، والتي تتمثل في «لادا جرانتا 2020 وشيرى تيجو2020، بى واى دي، وأودي Q 3 الجديدة، وMg 5 موديل 2020، وشيفرولية أوبترا» وغيرهم.

فى هذا السياق، قال حسين مصطفى، خبير السيارات، إنه من المتوقع الإقبال على شراء السيارات الجديدة فى 2020، بنسبة قدرها 10%، نتيجة خفض بعض وكلاء السيارات أسعارهم على ماركات 2019 كافة، من أجل التخلص من أكبر عدد من المخزون القديم.

وأضاف مصطفى فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن المستهلك يدرك أن الزيادة في سعر الموديل الجديد غير مؤثرة بشكل كبير في السعر النهائى للسيارة، لذلك يقوم بالشراء بمجرد إصدار الموديل الجديد، لأن الانتظار لفترة بعد ظهور الموديل في الأسواق لن يؤدى إلى تقليل سعر السيارة.

ومن جانبه، قال عمرو سليمان، وكيل العلامة التجارية لـ«لادا» فى مصر، إن الشركة حريصة على تقديم أبرز طرازتها قبل حلول 2020، وكانت «لادا» جرانتا الجديدة هي السيارة المتميزة فى الأسواق المصرية، وتناسب تصميمات «لادا جرانتا» مع احتياجات السوق والمستهلك المصرى، بالإضافة إلى توفير أعلى معايير الأمان والاعتمادية دون المساس بتحقيق معادلة الجودة والسعر الاقتصادى.

وأوضح سليمان، إن الشركة تستهدف حجم مبيعات من طرح «لادا الجديدة» بحوالى ٥ آلاف سيارة خلال 2020، بالإضافة إلى أن الشركة حققت طفرة كبيرة فى مبيعات سيارات «لادا» داخل السوق خلال العام الجاري ٢٠١٩، موضحًا أن الشركة بلغت حجم مبيعاتها حوالى ١٠ آلاف سيارة منذ انطلاقها على مدار أربع سنوات الماضية حتى الوقت الحالى، مشيرًا إلى أن الحصة التسويقية بلغت ٢% من حجم سوق السيارات المصري.

وفى السياق ذاته، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب، إن الشركة ساهمت فى طرح أحدث موديلات «فولفو XC40»، داخل السوق قبل بداية 2020، والتى تمثل نقطة تحول فى مسيرة نجاح «فولفو» فى مصر داخل السوق المصرية، والتى تمتلك العديد من المميزات، حيث من المتوقع أن تكون السيارة الأفضل مبيعًا فى عام 2020.

وأضاف عز العرب، أن الشركة تقوم ببذل الجهد المستمر للعملاء كافة والتي من شأنها تقديم الخدمات المتاحة لعملائها كافة بجودة وكفاءة عالية، مشيرًا إلى أن الشركة حققت العديد من النجاحات فى طرح موديلات وكلائها داخل السوق المصرية خلال 2019.

وفى السياق ذاته، قال كمال نجيب، نائب الرئيس التنفيذى لسيارات «شيرى»، إن سوق السيارات شهدت حالة من عدم الاستقرار في حركة البيع والشراء مع بداية العام الجاري، ما أثرت على حجم مبيعات الشركة خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف نجيب، أن الخطة التوسعية للشركة بدأت مع طرح «شيرى أريزو 5 »في يوليو الماضي، حيث تواصل نجاحها فى تقديم أبرز إطلالتها الجديدة داخل السوق السيارات المصري، وجاء إطلاق «تيجو 3» موديل 2020 الجديدة استكمالًا للخطة، بالإضافة إلى طرح شيرى طرازين جديدين مع بداية العام 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل