اعلان

تحت عنوان "الأسرة المصرية: ثقافة - تنشئة - بناء".. انطلاق فعاليات اللقاء الجماهيري السادس للتوعية الأسرية بجنوب سيناء

التوعية الأسرية يبدأ فعالياته بجنوب سيناء

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات اللقاء الجماهيري السادس للتوعية الأسرية والمجتمعية الذي ينظمه ويشرف عليه مركزُ الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمحافظة جنوب سيناء الحبيبة تحت عنوان: «الأسرة المصرية: ثقافة.. تنشئة.. بناء».

حضر الجلسةَ الافتتاحيةَ اللواء خالد متولي مستشار محافظ جنوب سيناء للعلاقات الخارجية والدولية، والشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوىٰ الإلكترونية، والمقدم تامر أبو العافية المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ عمر مصطفى يونس رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء، والعديدُ من القيادات التنفيذية، والشعبية، والشبابية، والنسائية، بالمحافظة.

وألقىٰ الحديدي الكلمة الافتتاحية للقاء، تناول فيها دور المرأة، وعناية الأزهر الشريف بها، وما يوليه لها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من رعاية؛ والذي وجه بإنشاء قسم خاص لفتاوى النساء مختص بالإفتاء في كل مايهم المرأة المسلمة.وتناول دورَ المركز في لم شمل الأسرة المصرية واستقرارها، ومايقوم به برنامج التوعية الأسرية والمجتعية في تثقيف المقبلين علىٰ الزواج أو المتزوجين فعليًّا لتقليل حالات الطلاق.

ثم ألقىٰ الشيخ على خليل كلمةً بيَّن فيها أن جميع أفراد المجتمع لهم دور في إصلاح ما يدب من خلافات بين الأزواج؛ فإصلاح ذات البين ليس موكولًا - فقط- للعلماء والأئمة والمتخصصين في علم الاجتماع والنفس، وأن من أبرز وأهم أسباب الطلاق غيابَ ثقافة تكوين الأسرة، وتربيةُ أبناء صالحين لن يكون إلا بنشأتهم في كنف أسرة مستقرة صالحة.وتناول اللواءُ خالد متولي في كلمته أهمية استقرار الأسرة، وأنها السبيل الوحيد لبناء وطن قوي قادر علىٰ مواجهة التحديات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً