اعلان

صدقى صبحى ينوب عن الرئيس السيسي فى عزاء رئيس أركان الجيش الجزائري

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

نقل الفريق أول صدقى صبحي، مساعد الرئيس لشئون الدفاع، تعازى الرئيس عبدالفتاح السيسى، للواء سعيد شنقريحة، رئيس الأركان الجزائرى بالنيابة، فى وفاة الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع رئيس الأركان الراحل.

وأعرب الفريق صبحى للواء شنقريحة تقدير مصر للفريق قايد صالح، قائلا: "إن إنابة الرئيس السيسى له بالحضور تعكس تقدير مصر لفقيد الجزائر".

ومن جانبه، وجه اللواء شنقريحة الشكر للرئيس السيسى على لفتته الطيبة وللفريق صدقى صبحى على حضوره، وكان الفريق صدقي صبحي قد وصل إلى الجزائر، ممثلا للرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في تشييع جنازة الفريق أحمد قايد صالح.

اقرأ أيضا.. مجلس جامعة الأزهر يهنئ الاخوة المسيحين بعيد الميلاد المجيد

وفي سياق آخر، هنأ مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة ، خلال اجتماعه اليوم، الإخوة المسيحين بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، مؤكدا أن تعايش المسلمين والمسيحيين في مصر نموذج يحتذى به في تحقيق السلام الاجتماعي، وأن تلاحم المصريين حمى مصر من شرور الفتن وكيد الكائدين.

وأكد المجلس أن مؤسسة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حريص على ترسيخ قيم السلام والعيش المشترك بين الشعوب والمجتمعات، وهو ما يعكسه توقيعه مع بابا الفاتيكان لأهم وثيقة تعايش فى العصر الحديث وهى وثيقة الأخوة الإنسانية، واستمرار التنسيق والتعاون بينهما من أجل تفعيل بنود الوثيقة على أرض الواقع من خلال اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار