اعلان

الزراعة: انخفاض أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 20%

انخفاض اسعار اللحوم والدواجن

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، إن أسعار اللحوم والدواجن انخفضت من 10 إلى 20% عن أسعارها قبل عامين، موضحًا أن المشروعات المتعلقة بالثروة الحيوانية التى تنفذها القوات المسلحة تأتى بنتائج إيجابية على المواطنين والشارع المصرى.

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، أن وزارة الزراعة تمتلك 51 مزرعة لإرشاد المزارع لتربية لحوم البتلو وتسويقها بالأسواق بتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أنه تم تخصيص قروض تمويلية لمربى المواشئ، بلغت 835 مليون و617 ألف جنيه من أجل شراء حوالى 61 ألف و100 رأس بتلو لتسمينهم.

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن الاجتماعي لـ أهل مصر: قانون المعاشات الجديد صدر بالفعل ونعمل على تنفيذه

وفي سياق آخر، نفت وزارة البيئة بمحميات المنطقة الشمالية، حقيقة المقاطع المتداولة، بشأن الحوت الأزرق، في الأيام الماضية، مؤكدة أنه تم تركيب الصوت على الفيديوهات المتداولة.

وأكدت الوزارة أن الصورة المتداولة قديمة تعود لعام 2016، وليست حديثة كما زعم البوست المتداول على صفحات التواصل الاجتماعى، حيث أنه في مايو 2016 انتشلت قوات الحماية المدنية في محافظة مرسى مطروح، حوت نافق أمام شاطئ الغرام، بعدما نزح إلى البحر المتوسط للتزاوج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا