اعلان

تحذير شديد من الأرصاد إلى المواطنين عن طقس اليوم الخميس (فيديو)

أرشيفية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية سبب سوء الأحوال الجوية في هذه الفترة قائلة: "هذا يرجع إلى وجود منخفض جوي على البحر المتوسط أدى إلى حالة عدم الاستقرار ومن يتأثر بها أكثر شمال البلاد، وننصح السادة المواطنين البعد عن أعمدة الإنارة تجنبا لأي صواعق، وستثار أتربة ويفضل ارتداء كمامات لمرضى الصدر والحساسية والجهاز التنفسي".

وتابعت: "الأحوال الجوية بها حالة من عدم الاستقرار بدأت منذ الثلاثاء وستستمر حتى يوم الجمعة القادم".

وأضافت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك نشاطا للرياح والأتربة على جميع أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والمكشوفة.

وأوضحت "شاكر": "أن هناك ارتفاعا لأمواج خصوصا على البحر المتوسط وقد وصل ارتفاعها إلى أكثر من 4 أمتار وهذا ما أدى إلى غرق بعض الشواطىء مثل الإسكندرية ومطروح وبلطيم ورأس البر .

وتابعت "شاكر" أن هناك تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي أدت إلى سقوط أمطار غزيرة على بعض السواحل الشمالية مثل مطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وادفو والعريش ورفح والبحيرة.

واستكملت "شاكر" أن المتوقع عدم الاستقرار حتى يوم الجمعة القادم واستمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية متوقع وصولها إلى القاهرة صباح اليوم الخميس .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)