اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. إعادة محاكمة "بديع" و"البلتاجى" في أحداث بورسعيد.. ومحاكمة وزير الإسكان الأسبق في "الحزام الأخضر"

أحوال المحاكم
كتب :

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، عددًا من المحاكمات المهمة، والتى شغلت الرأى العام، كان أبرزها محاكمة وزير الإسكان الأسبق إبراهيم سليمان، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الحزام الأخضر"، كذلك إعادة محاكمة محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان الإرهابية فى أحدث قسم بورسعيد.

محاكمة وزير الإسكان الأسبق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، ورجل الأعمال سمير زكي عبدالقوي، بالتربح والإضرار بالمال العام بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الحزام الأخضر".

ويواجه الوزير الأسبق ورجل الأعمال رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، و3 من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اتهامات التربح والإضرار بالمال العام، وذلك عن طريق بيع مساحات كبيرة من الأراضي بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعرها.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا أمرت بإحالة المتهمين في القضية إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطؤ المتهمين من المسئولين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية، مع سمير زكي عبدالقوى، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه، وفقا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.

اقرأ أيضا..بكفالة 500 جنيه.. إخلاء سبيل المتهمين بقتل وتمزيق "كلب المطرية"

محاكمة "بديع" فى أحداث بورسعيد

وتنظر محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و46 آخرين، في اتهامهم بأحداث العنف والقتل التي وقعت بمحيط قسم شرطة العرب بمحافظة بورسعيد، أغسطس 2013.

كانت محكمة جنايات بورسعيد، أصدرت في أغسطس 2015 حكمًا بمعاقبة بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد، وبمعاقبة 76 متهما آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

وتقدم المتهمون المدانون بطعن على الحكم أمام محكمة النقض، التي قضت بإلغاء أحكام الإدانة وإعادة المحاكمة أمام محكمة أخرى.

محاكمة الإعلامى تامر أمين بتهمة سب وقذف عارضة أزياء

تستكمل محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الخميس، محاكمة الإعلامى تامر أمين مقدم برنامج بقناة النهار، بالدعوى المقامة من عارضة الأزياء ميريهان هشام، تتهمه بذكر ألفاظ تحمل إهانة وتحقير من عارضة الأزياء، وهو الأمر الذى شاهده الملايين فى مصر، للاستعلام من الهيئة الوطنية للإعلام عما إذا كانت قناة النهار خاصة أم عامة.

وذكرت الدعوى المقامة من المحامى هيثم عباس أنه بتاريخ 2462019 وحيال عرض برنامج آخر النهار على شاشة قناة النهار، والذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، تم التطرق إلى مشكلة عارضة الأزياء مع بعض لاعبى المنتخب المصرى لكرة القدم، وفوجئت بعرض صور شخصية لها أثناء تلك الحلقة، وفى إحداها صورة لها بجوار صورة للفنان محمد رمضان وخروجا عن ميثاق الشرف الإعلامى.

وأضافت أنه تناول المشكلة باستخدام عبارات تحمل سب وقذف فى حقها وصدر منه عبارات وأقوال تحمل إسقاطا جنسيا عليها، وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان، وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش ببعض لاعبى المنتخب المصرى، وذكر ألفاظ تحمل إهانة لها وتحقير من شأنها وهو الأمر الذى شاهده الملايين فى مصر والعالم، مما أدى إلى تداوله فى جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، ومن تلك الأقوال والإيحاءات الجنسية.

وطالبت الدعوى بتوقيع أقصى عقوبة من قانون العقوبات لانتهاك حرمة الحياة الخاصة بالطالبة، والسب والقذف والتشهير بوقائع لو صحت لأوجبت احتكارها لدى أهلها والمجتمع طبقا لما هو موضح تفصيليا بصدر هذه الصحيفة، مع إلزامهم متضامنين بأن يؤدوا للطالبة مبلغ مائة ألف وواحد جنيه مصرى على سبيل التعويض المدنى المؤقت مع إلزامهم بالمصروفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً