اعلان

نائب وزير الاتصالات: مصر تتطور 8 مراكز في التعاملات الرقمية سنوياً

المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات

كشف المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات لشئون التحول الرقمي أن الوزارة تستهدف وضع مصر بين أفضل 30 دولة على مستوى العالم في التعامل الرقمي.

وتابع العطار في تصريحاته أن ترتيب مصر يتطور من 6-8 مراكز في التعاملات الرقمية بشكل سنوي أوضح ان  ميكنة الخدمات جزء من عملية التحول الرقمي مشيرا إلى أن التحول الرقمي كمنظومة تسعى للانتقال لحياة رقمية في أسلوب حياتنا اليومية والمعيشية بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً..خالد العطار: 5 محافظات في المرحلة الثانية للتحول الرقمي..واطلاق خدمات التموين والتوثيق والمرور خلال الربع الأول من 2020

واستشهد العطار بالاعتماد على تدفق البيانات المرئية عبر الإنترنت "streaming videos" خلال مشاهدة مقاطع الفيديو كذلك تنفيذ طلب السيارات والتي ظهرت في عمليات النقل التشاركي من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أيضًا تنفيذ مهام العمل بشكل  متطور بالمكاتب وهو ما يتطلب التعامل الأونلاين والرقمي بدلا من التعامل الفردي كما يطلق عليه وجه لوجه وذلك مقابل الحصول على أية خدمة في مختلف المجالات بهدف تقليل الجهد والوقت والمال المهدر.

أوضح العطار أن فكرة ميكنة الخدمات تقوم على أتمتتها وجعلها الكترونية لمساعدة المؤسسات على القيام بدورها بشكل الكتروني بهدف تحسين جهودها لخدمة المواطن وهو جزء من التحول الرقمي.

كشف العطار أن انعكاس التحول الرقمي على تطوير المجتمع يدعم التعامل بدون أوراق بما يسهل مهمة تغييرها وحفظها من الضياع ونقلها بما يؤدي للقضاء على الروتين ومنع تعطيل مصالح العامة والقضاء على الفساد بسبب الاعتماد على الأفراد في المصالح والمؤسسات الحكومية واستخدام التوقيع البشري والأختام مضيفا أنه يجعل التعامل مع أصول الدولة بشكل سهل ويسير والخدمات بشكل رقمي سريع .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني