اعلان

شعبة السيراميك: سنقدم مذكرة لمجلس الوزراء لحل مشاكل المصنعين

شريف عفيفي، رئيس شعبة السيراميك باتحاد الصناعات

كشف شريف عفيفي، رئيس شعبة السيراميك باتحاد الصناعات، إن الشعبة ستتقدم بمذكرة لمجلس الوزراء الأسبوع القادم، وتشمل مقترحات المصنعين لحل مشكلات صناعة السيراميك في مصر، وعلى رأسها تسعير الغاز للمصانع.

اقرأ أيضًا..خالد العطار: 5 محافظات في المرحلة الثانية للتحول الرقمي..واطلاق خدمات التموين والتوثيق والمرور خلال الربع الأول من 2020

وأضاف "عفيفى" أنه تم تنظيم لقاء لمصنعي السيراميك في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار؛ لبحث المشكلات والعوائق التي تواجه صناعة السيراميك فى مصر، وكان لمناقشة عدد من القضايا أو المشكلات التى يعانى منها المصنعين.

وأوضح أن المذكرة التى سيتم تقديمها إلى مجلس الوزراء، الأسبوع المقبل، ستشمل حلول مشكلات صناعة السيراميك، والتى منها خفض سعر غاز المصانع إلى 3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، مثل الدول الأخرى.

يذكر أنه خلال أكتوبر الماضى، قررت الحكومة إعادة تسعير الغاز لبعض الأنشطة الصناعية فى مصر وعلى رأسها الأسمنت والحديد والسيراميك، حيث تمت إعادة النظر في الأسعار التى يتم محاسبة القطاع الصناعى عليها، والتى بلغت 7 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بالنسبة لقطاع صناعة السيراميك، بحيث تم خفض هذا الرقم إلى 5.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً