اعلان

عضو بـ"مستثمرى أبو رواش": نطالب بوضع ملف الصناعة في أهداف الحكومة الجديدة

ياسر هارون، عضو جمعية المستثمرين بأبو رواش
كتب : مي طارق

طالب ياسر هارون، عضو جمعية المستثمرين بأبو رواش وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين، الحكومة الجديدة بوضع ملف الصناعة في مقدمة الأهداف والمشروعات الاستراتيجية والقومية للدولة، وإطلاق مبادرة 2020 عام الصناعة الوطنية في مصر.

وأكد ياسر هارون، أن التغيير الوزاري الجديد جاء في توقيت مناسب ويعكس سعي القيادة السياسية وحرصها الجاد على تحقيق أكبر استفادة من الإصلاحات الاقتصادية، وتحسن مناخ الأعمال وبيئة الاستثمار والمشروعات القومية الكبرى، والإنجازات الضخمة التي حققتها الدولة المصرية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في خدمة الصناعة ودفع النمو الاقتصاد.

وأشار عضو جمعية المستثمرين بأبو رواش إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة بفتح المجال أمام القطاع الخاص من الشركات الكبرى والصناعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في تنفيذ خطط وأهداف الدولة، وإعطائه أولوية وحوافز للمشاركة في المشاريع القومية الكبرى في مختلف القطاعات، ومساندة حقيقية للشركات الوطنية خاصة في المشروعات التي تشرف عليها الحكومة بجانب الاهتمام برفع تنافسية الصناعة المحلية وتشجيع الشركات على التصدير.

بعد الفصل بين الاستثمار والتعاون الدولي.. "أهل مصر" تكشف المهام الجديدة لعمل الوزارة والهيئة التابعة لمجلس الوزراء

وأكد أن القطاع الخاص في مصر يمتلك مقومات عديدة وإمكانيات ضخمة في تنفيذ المشاريع التنموية في مصر، والدول الأفريقية والعربية بجانب تطور الصناعة المحلية التي أصبحت منافس قوي في مختلف الأسواق التصديرية.

وطالب بضرورة منح الحكومة الجديدة قطاع الصناعة أولوية في الدعم الحكومي على المستوى المالي والتكنولوجي، وتدريب وتأهيل العمالة، ورفع الأعباء عن المصنعين، ومنح حوافز ضريبة وجمركية لتشجيع الاستثمار، ومواصلة خطط برنامج الإصلاح الاقتصادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً