اعلان

توقيع برتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال ومقاطعة فوشان الصينية (صور)

توقيع برتوكول تعاون بين رجال الأعمال وفوشان الصين
كتب : مي طارق

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين برتوكول تعاون من وفد حكومة مقاطعة فوشان الصينية، لتعظيم مجالات التجارة والاستثمار المشترك والتعاون السياحي من خلال تبادل المعلومات والزيارات على مستوى القطاع الخاص في البلدين، وذلك على هامش استضافة الجمعية للوفد الصيني.

وقع البروتوكول من الجانب المصري المهندس أحمد منير عز، الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال، ومن الجانب الصيني دو مي عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة فوشان.

توقيع برتوكول تعاون بين رجال الأعمال وفوشان الصين

وشارك في مراسم توقيع البروتوكول الدكتور مصطفي إبراهيم نائب رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بالجمعية، والدكتور فاروق ناصر رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بالجمعية، والدكتور محمد هلال نائب رئيس لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال، ومحمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، والدكتور علي لطفي ممثلا عن مجموعة شركات العربي.

بعد الفصل بين الاستثمار والتعاون الدولي.. "أهل مصر" تكشف المهام الجديدة لعمل الوزارة والهيئة التابعة لمجلس الوزراء

من جانبها أكدت دو مي، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة فوشان ورئيسة الوفد الصيني، على عمق العلاقات المصرية الصينية على كافة المستويات، مشيرة إلى رغبة الشركات الصينية لزيادة استثماراتها في مصر وتعزيز التعاون التجاري والنفاذ إلي مختلف الاسواق التصديرية.

ودعت دو مي، جمعية رجال الأعمال لتنظم وفد لزيارة مقاطعة فوشان من اجل التعرف علي أهم مجالات التعاون المشترك وفرص التجارة والاستثمار خلال عام 2020. 

توقيع برتوكول تعاون بين رجال الأعمال وفوشان الصين

ورحب المهندس أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع حكومة مقاطعة فوشان، مشيرًا إلي انها من أهم المقاطعات الصينية واكثرها تطورا في مختلف مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار. 

وأكد عز الدين، أن اللقاء تناول الأهتمام المتبادل في مد جسور التعاون وتبادل المعلومات عن المجالات الواعدة للاستثمار المشترك، مشيرًا أن الجمعية ستقوم بالتحضير لزيارة مقاطعة فوشان الصين خلال الربع الاول من 2020، للتعرف عن اهم مجالات التعاون والقطاعات التجارية الهامة.

توقيع برتوكول تعاون بين رجال الأعمال وفوشان الصين

وأكد أن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين يقدر بنحو 13.5 مليار دولار خلال العام الجاري، مشيرا إلي أن الصين من أهم الدولة المستثمرة في مصر واكثرها رغبة في تعزيز التعاون التجاري للنفاذ إلي السوق الافريقية.

وأوضح أن هناك رغبة من جانب الشركات الصينية لتوسيع وزيادة استثماراتها في مصر في عدة مجالات، لافتا إلى ان بروتوكول التعاون أحد أهم الآليات للترويج لفرص التجارة والاستثمار في البلدين وجذب رؤوس الأموال الصينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة