اعلان

"الغرباوى": مؤتمر وزراء التعليم العرب يعزز فرص تبادل الخبرات والتفاهم

أكد الدكتور يوسف الغرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، على أهمية مؤتمر وزراء التعليم العرب، في تعزيز تبادل الخبرات والتفاهم والحوار المشترك بين الجامعات العربية، مؤكدًا حرص جامعة جنوب الوادى على توقيع الاتفاقيات البحثية مع الجامعات العربية في المجالات المختلفة لتحقيق التكامل العربى، كما أن هذا المؤتمر سيساهم بشكل كبير في زيادة حجم التبادل الطلابى بين الجامعات العربية.

اقرأ أيضًا.."فتاة فرشوط".. البراءة في مواجهة الذئاب.. ابنة "الفقراء" تتعرض للاغتصاب.. 3 شباب "واصلين" يغتالون شرفها وإغراءات مالية لإغلاق القضية.. "فرحة": "أنا شفت اللي محدش شافه وهاخد حقي" (فيديو وصور)

وقال "الغرباوى،" على هامش مشاركته في المؤتمر، إن جامعة جنوب الوادى تحرص دائمًا على إقامة العديد من الأنشطة الطلابية القمية على مستوى الوطن العربى مثل فعاليات الملتقى الفنى للجامعات العربية والذى تنظمه جامعة جنوب الوادى سنويًا بمشاركة عدد كبير من جامعات الوطن العربى بهدف تبادل الأفكار وتوطيد أواصر الصداقة بين طلاب الجامعات العربية، وكذلك ملتقى جوالى وجوالات الجامعات العربية.

وأكد رئيس جامعة جنوب الوادى على أهمية موضوع المؤتمر "الذكاء الاصطناعى والتعليم: التحديات والرهانات"، لما يمثله من أهمية قصوى تفرضها الثورة التكنولوجية المتسارعة، الأمر الذى يتطلب تعاونًا عربيًا لتأهيل الشباب في الجامعات لخلق أجيال واعية مستنيرة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة داخل مجتمعاتها، إضافة إلى تمكين الشباب من استخدام الذكاء الاصطناعي لمعالجة القضايا المتنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً