اعلان

قبل ساعة الصفر.. الجيش الليبي يتقدم نحو العاصمة طرابلس (فيديو)

أرشيفية

بعدما سيطرت وحدات عسكرية تابعة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر على عدة مناطق وأحياء في العاصمة طرابلس، أفاد مسئول عسكري بالقيادة العامة للجيش الوطني الليبي أن هناك تعزيزات عسكرية على تخوم العاصمة طرابلس استعدادًا لساعة الصفر والولوج إلى العاصمة، وأن المرحلة المقبلة ستشهد تقدمًا كبيرًا للجيش الليبي داخل العاصمة الليبية طرابلس، وأنه سيصعد من عملياته العسكرية ضد الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة "الوفاق" حتى حسم المعركة والسيطرة عليها بالكامل، مشيرًا إلى أن الغارات ستستهدف مراكز قيادة ومخازن أسلحة المليشيات.

اقرأ أيضا.. سوريا.. فصائل مسلحة موالية لتركيا تجند مقاتلين إلى ليبيا بمغريات مادية

وأضاف العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة بالجيش الليبي في تصريحات لموقع العربية.نت" السعودي: "هناك تصعيد عسكري شامل وسنفرض حصارًا على المليشيات بغلق كل الممرات والطرق عليها"، مؤكدًا أن الجيش الليبي قادر على دحرهم دون استخدام أسلحة تدميرية تؤثر على المنشآت العامة والممتلكات الخاصة.

وتابع محجوب: "الجيش الليبي سيطر على مقر كلية الشرطة وإدارة الجوازات والجنسية في منطقة صلاح الدين الواقعة على بعد 10 كيلو مترات من العاصمة طربلس وأيضا السيطرة على حي الزهور"، موضحًا أن الجيش يواصل التقدم، وأن عناصر من الكتيبة 166 مشاة، التابعة للجيش الوطني الليبي، سيطرت على حي الزهور في العاصمة طرابلس، وقامت وحدات عسكرية بالتجول في الحي بعد السيطرة عليه.

من ناحيته أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الوطني الليبي، أمس الخميس، على "فيسبوك" تقهقر "الميليشيات" وانهيار ما تبقى من دفاعاتها بمنطقة الهضبة البدري جنوب طرابلس.

اقرأ أيضا.. رسميًا.. حكومة طرابلس الليبية تطلب دعمًا عسكريًا شاملًا من تركيا لمحاربة الجيش

وسيطر الجيش الليبي، على معسكر التكبالي بالكامل الواقع بمنطقة صلاح الدين، على بعد 10 كيلومترات من وسط العاصمة طرابلس، كما تقدم في محوري الخلة ومشروع الهضبة، بعد تقهقر وانهيار الميليشيات المسلحة التابعة لقوات طرابلس وتراجعها إلى الوراء، وذلك حسبما ذكر موقع "العربية.نت" السعودي.

وتعتبر هذه النقاط، التي سيطر عليها الجيش الليبي الأقرب لمناطق مركز ووسط العاصمة طرابلس، بينما تستمر الاشتباكات في محاور عين زارة ووادي الربيع والسبعة وطريق المطار والزهراء، حيث شنّ الجيش غارات على مواقع و تمركزات قوات الوفاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)