اعلان
اعلان

انطلاق المناورات البحرية بين إيران وروسيا والصين في المحيط الهندي

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن مساعد قائد القوة البحرية لشؤون العمليات في الجيش الإيراني، الأدميرال غلام رضا طحاني، اليوم الجمعة، انطلاق المناورات البحرية الكبرى بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي.

وقال الأدميرال طحاني، إن منطقة شمال المحيط الهندي منطقة آمنة جدا، حيث تحقق الأمن المستديم فيها في ظل القوتين البحريتين للجيش والحرس الثوري.

وأضاف بحسب ما ذكرت وكالة فارس الإيرانية، "أن هذه مسؤولية على عاتقنا تجاه البلاد والمنطقة والعالم، وفي إطار هذه المسؤوليات المهمة تجري المناورات الثلاثية بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي بعد رسو القطع البحرية الروسية والصينية في مرفأ الشهيد بهشتي بميناء جابهار (جنوب شرق ايران)".

وصرح المسؤول البحري بأن الهدف من إقامة المناورات هذه هو ترسيخ الأمن وأركانه في المنطقة، وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إيران باقامة مناورات مشتركة مع القوتين البحريتين الكبيرتين في العالم (روسيا والصين) وفي هذا المستوى، ومن المؤكد أن الدول المتقاربة أكثر مع بعضها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وأمنيا تعمل معا لتوفير الأمن الجماعي.

وأوضح أن هذه المناورات تبدأ وفقا للبرنامج المرسوم بحركة القطع البحرية للدول الثلاث من ميناء جابهار لتنتشر من ثم في شمال المحيط الهندي.

وحول تكتيكات التمارين في المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا والصين قال، إن التمرينات التكتيكية متنوعة من ضمنها إنقاذ السفن المتعرضة لحريق وتحرير السفن التي تتعرض للاعتداء والرمي على أهداف محددة وسائر التمرينات التكتيكية والعملانية المخطط لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل