اعلان

"المرور" تضع خطة محكمة لتأمين الشوارع في احتفالات رأس السنة

صورة أرشيفية

وضعت الإدارة العامة للمرور، خطة محكمة لتأمين الشوارع قبل أعياد رأس السنة الجديدة، حيث اعتمدت على تكثيف خدماتها المنتشرة بجميع الطرق بكافة المحافظات، وتم الدفع بسيارات دفع رباعى وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور.

وكذلك تم تركيب الكاميرات المختلفة على الطرق السريعة لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدى السيارات، وجرى نشر وتكثيف الخدمات المرورية وتفعيل دور خدمة الإغاثة لتلبية احتياجات المواطنين في حالة حدوث أى طارئ، ومراقبة السرعة لتقليل الحوادث بالحملات الرادارية المتحركة، بجانب تكثيف الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة.

وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على الطرق السريعة (الثابتة والمتحركة)؛ للعمل على انتظام الحالة المرورية والتواجد المرورى الفعال وتسيير الحركة المرورية ومنع أي تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها، كما تم تعزيز الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء راكبى الدراجات النارية، للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة والتأكد من التزام قائدى المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية، وكذلك القوات الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعى بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

كما تم تزويد الإدارة بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقبة الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات بالتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة.

وتم وضع الصدادات والمساعدات الفنية المتطورة بمحيط الكنائس وعمل تحويلات مرورية بشوارعها، على جميع الكنائس بمختلف الأماكن، مع تزويد الارتكاز الأمني على الكنائس المهمة كالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ومطرانية الجيزة، وكنيسة السيدة العذراء بأكتوبر، والكنيسة المارونية وغيرها من أدوار العبادة المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً