اعلان

مأساة أسرة بالشرقية يحاصرها الفقر والمرض.. الأم تعول 5 أبناء والأب مريض بالشلل

مأساة أسرة بالشرقية يحاصرها الفقر والمرض

مأساة حقيقية تعيشها أسرة بسيطة، بقرية العراقي، التابعة لمركز ومدينة أبوحماد، بمحافظة الشرقية، حيث يعيش 7 أفراد وسط منزل بسيط لا يوجد بداخله مقتنيات إلا بعض الأواني البسيطة والقديمة، والنوم على الأرض، وتكافح الأم يوميا، لمساعدة الأب المريض، على المعيشة والإنفاق على أطفالهما.

تروي "سماح سمير السيد"، البالغة من العمر 27 عاما، مأساة أسرتها قائلة: "أنا زوجي يبلغ من العمر 45 عاما، ولكنه لا يقدر على العمل بعد إصابته بشلل، وتركيب مسامير وشرائح، وبحاول أساعدة على المعيشة".

اقرأ أيضا....طب الزقازيق تنظم يوما علميا لوضع منهج علاج متكامل للإدمان.. يناير المقبل

وأشارت سماح لـ"أهل مصر" إلى أنها تعمل داخل كشك صغير لبيع الشاي، بمدينة أبوحماد، ولكنه لا يكفي على المعيشة، لافتة إلى أنها لديها 5 أطفال، ملك وليد محمد، تبلغ من العمر 9 سنوات بالصف الرابع الابتدائي، ومحمد وليد محمد يبلغ من العمر 7 سنوات بالصف الثاني الابتدائي، ومريم وليد محمد البالغة من العمر 6 سنوات بالصف الأول الابتدائي، وأميرة وليد محمد البالغة من العمر 4 سنوات، وكريم وليد محمد البالغ من العمر عامين، في مختلف مراحل التعليم، ولا تستطيع الإنفاق عليهم.

وبدموع ساخنة تقول "سماح": "انا حاولت اشتغل وأبيع سمك جنب كشك الشاي لمساعدته، وعشان أصرف على علاج زوجي، ولكن تمت إزالة الكشك الخاص بي في حملة إزالة مكبرة بمركز أبوحماد".

لم تنته مأساة الأم عند هذا الحد بل تمتد للأكثر إيلاما من ذلك، فالفقر يحاصرهما من كل اتجاه وتكاد لا تجد ما تسد به جوعهم، وتابعت: "إحنا قاعدين في شقة بالإيجار والإيجار 300 جنيه، الحياة صعبة، والأطفال في المدارس ومحتاجين مصاريف كتير وانا بعمل اللي أقدر عليه.

وناشدت الأم الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالنظر إليهم بعين الرحمة، بتوفير مأوى لأطفالها لأنها لا تستطيع سداد الإيجار، وخاصة بعد أن تمت إزالة الكشك الخاص بها في حملة إزالة بمركز أبوحماد بالشرقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً