اعلان

فحص 1000 مواطن خلال القافلة العاشرة من المبادرة الرئاسية "نور حياة" بالمنوفية

المبادرة الرئاسية "نور حياة"

قال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إنه تم فحص 1000 مواطن من مختلف مراكز المحافظة خلال القافلة العاشرة من المبادرة الرئاسية " نور حياة " والتى قد أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة بمركز شباب الباجور خلال الأسبوع الجارى.

اقرأ أيضًا: فى يوم ميلاد السادات.. وضع الرئاسة أمامه منذ الطفولة.. وكاد يموت غرقًا.. وعجوز تنبأ له بمنصبٍ عالٍ (فيديو)

وأشار عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية إلى أن القافلة العاشرة استهدفت الكشف على الفئات الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة وتسليم العلاج وكذا عمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار، فضلًا عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلًا جراحيًا إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة.

كما أوضح درغام بأنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث إجتماعية بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعى وجمعية الأورمان بالمحافظة، كما قامت الجمعية بتوفير وسائل نقل للحالات المستهدفة ذهابًا وإيابًا خلال فترة عمل القافلة.

وفي سياق آخر، أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وكيل مستشفي قويسنا العام ومسئولي الدفاتر بالمستشفي للتحقيق بالإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة نظرًا لتعمدهم وتكرارهم عرقلة عمل لجنة الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة نحو إنجاز أعمالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند