اعلان

بعد قافلة حلايب وشلاتين.. محافظ الغربية يشيد بدور جامعة طنطا في خدمة المجتمع

أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالدور الكبير الذى تقوم به جامعة طنطا في مجال خدمة المجتمع وعدم اقتصاره على المحافظة فقط بل يشمل جميع محافظات الجمهورية، حيث نظمت جامعة طنطا قافلة طبية شاملة بحلايب وشلاتين لمدة 4 أيام بمحافظة البحر الأحمر تحت رعاية الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ضمت 35 عضوا من أعضاء هيئة التدريس والأطباء وطلاب كلية طب طنطا.

تضمنت القافلة عدة تخصصات منها الجراحة – جراحة العيون – الأنف والأذن والحنجرة – مسالك بولية – الباطنة – التخدير والعناية المركزة – جراحة الأوعية الدموية – أمراض النساء والتوليد – وجراحة العظام - الأمراض الجلدية والتناسلية – طب الأطفال – النفسية والعصبية.

اقرا ايضا.. رغم تفحم السيارة.. مصحف لم تمسه النار بالغربية

ففي اليوم الأول؛ تم الكشف على أكثر من 500 حالة في جميع التخصصات وتم صرف الأدوية الطبية بالمجان بالإضافة إلى تحويل 14 حالة من تخصصات مختلفة لجامعة طنطا، ومن المقرر أن تواصل القافلة عملها اليوم بحلايب وأبو رماد.

وأكد محافظ الغربية على أهمية تحقيق التكامل بين جميع المؤسسات والعمل على إشراك مؤسسات المجتمع المدني لما يأتي في الصالح العام للمواطنين.

من ناحية أخرى، كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، نهى إبراهيم عزام، الحاصلة على ليسانس الآداب قسم التاريخ، من ذوى القدرات الخاصة، لتميزها في عمل مشغولات فنية من الخرز وقيامها بتدريب أصحاب الهمم.

كما كرم محافظ الغربية أيضًا، مصطفى محمد نوفل، من ذوى القدرات الخاصة، لحصوله على المركز الأول في مجال عرض الأزياء على مستوى الجمهورية، وفوزه بالعديد من المسابقات الرياضية، ومشاركته في فيلم وثائقي ضد التنمر، جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لهما بمكتبه بالديوان العام للمحافظة، بحضور أحمد الوكيل، مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية، حيث أهداهم محافظ الغربية درع المحافظة لتميزهما وتشجيعًا لهما على الإستمرار في مسيرة التميز والتفوق.

وأكد رحمي، على تقديره واعتزازه بأبنائه من ذوى القدرات الخاصة كشريك أساسي في بناء المجتمع ونهضة الوطن وتحقيق الإنجازات في جميع المجالات، موجهًا وكيل وزارة الرياضة بالغربية بتنظيم مسابقات وفعاليات لذوي القدرات الخاصة لإكتشاف المواهب والعمل على رعايتهم.

أقرأ أيضًا.. ضبط كميات من القمح التالف والمصاب في صومعة غلال بطنطا

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، توجيهاته المشددة لرؤساء المدن والأحياء بالتواصل مع المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة وتوعيتهم بضرورة إنهاء كافة إجراءات تقنين أوضاعهم وفى حالة عدم الاستجابة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وقطع المرافق عن المنشآت المقامة على أملاك الدولة، جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية اليوم لاجتماع لجنة البت لتقنين الأوضاع طبقًا للقانون 144 لسنة 2017.

اقرأ أيضًا.. ضبط محكوم عليه بالمؤبد و3 مسجلين في حملة أمنية بالغربية

وخلال الإجتماع، تم البت في 17 طلب تقنين للتعديات حيث تم اعتماد الأسعار المطابقة للمناطق المجاورة التي تم وضعها بمعرفة اللجان وبذلك يكون إجمالي الملفات التي تم البت بها 1161 طلب تقنين، كما تم النظر في 5 تظلمات من الأسعار بلجنة البت السابقة.

يذكر أن إجمالي عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب قام بسداد رسم الفحص 1506 طلب وتم فحص 1351 طلب ومعاينة 1314 طلب وجارى فحص 155 طلب، كما أنه تم الإنتهاء من توقيع 606 عقد ابتدائي لتقنين الأوضاع، وفى نهاية الاجتماع، أكد محافظ الغربية أنه لن يسمح بأي تقصير في إنهاء ملف التعديات على أملاك الدولة والعمل على استرداد حق الشعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً