اعلان

هبة هجرس: جارٍ تجهيز تشريع جديد لمناهضة العنف ضد المرأة (خاص)

الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن بالبرلمان

أكدت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، وحاصلة على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع، أن ظاهرة العنف ضد المرأة انخفضت بشكل واضح في المجتمع المصري عن السابق، وذلك بفضل الحملات المتواصلة على مدار العام، وآخرها مبادرة "يلا نحميها"، لافتة إلى أن هناك تشريع جديد متكامل، يتم تجهيزه في المجلس القومي للمرأة، لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأشارت "هجرس"، فى تصريحات لـ"أهل مصر"، إلى أن كافة الظواهر أو الثقافات الاجتماعية، في جميع المجتمعات، حتى يحدث استجابة بشأنها لابد من التوعية بها على المدى الطويل، وتكرار الشعارات والحملات على آذان الجمهور، وضربت مثال على ذلك بإعلانات الشيبسي والبيبسي؛ لأن الحملات تأخذ وقت كبير جدا في الدعاية حتى يتم الاستجابة لها.

وأضافت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن المواطنين أدركوا جيدًا معنى كلمة عنف، فهناك كثير منهم كانوا يضربون زوجاتهم دون رحمة ولا شفقة، ويدعون أن هذا من الشرع والدين، ولكن بعد انتشار حملات التوعية أيقنوا أن هذا لا علاقة له بالدين.

وأوضحت "هجرس"، أن المرأة ذات الإعاقة تتعرض للعنف 10 أضعاف المرأة الصحيحة، وذلك لأنها أضعف، ولا تستطيع الدفاع عن نفسها، وجاءت مبادرة "16 يوم عنف ضد المرأة"، لتوعية المجتمع، ونبذ العنف ضد المرأة، خاصة من ذوي الإعاقة.

يذكر أن، المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، عقد ندوة، أمس الخميس، تحت عنوان: "الدعم النفسى الاجتماعى للمرأة المعنفة"، وذلك ضمن سلسلة ندوات يعقدها الفرع برئاسة إحسان داود غالى مقررة الفرع، لمناهضة العنف ضد المرأة، وبحضور عدد كبير من السيدات والفتيات وبعض الرجال، إلى جانب نسرين حمدى بكير رئيس مكتب الشكاوى فى فرع المجلس، وسناء عبيد والإعلامية نهى رضوان من عضوات فرع المجلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء