اعلان

التموين: استيراد 285 طن أرز صيني و14 ألف طن فول للطرح على البطاقات

وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين، عن استيراد 285 طن أرز صيني، وتم طرحها علي حساب الأرز التمويني ، وذلك تدبير الفجوة المقرر تغطيتها من الأرز.

وأكدت الوزارة، أنه تم استيراد 14 ألف طن فول أيضا خلال العام المالي المنصرم وذلك لتفادي حدوث أي أزمات في سلعة الفول البلدي من خلال طرح ما تم استيراده في المجمعات والمنافذ والبدالين التموينيين ضمن قائمة السلع التموينية المطروحة علي بطاقات التموين .

وفى سياق مختلف، كانت التموين قد أعلنت عن مبادرة تشجيع مصانع عصر الزيوت المحلية ذات القدرات الصغيرة في حدود 3000 طن شهرياً، وقامت الهيئة بالإعلان عن تسجيل وتأهيل الشركات التي تمتلك مصانع لعصر بذور فول الصويا أو العباد بطاقة إنتاجية 3000 طن شهرياً زيت صويا خام أو 2000 طن شهرياً زيت عباد خام تشجيعاً لصناعة إستخلاص وعصر الزيوت.

ومن المتوقع أن يسهم مشاركة شركات الزيوت التي تمتلك طاقات إنتاج صغيرة في مناقصات الهيئة في تحقيق عدد من المزايا أهمها زيادة قاعدة المنافسة بين الشركات المحلية المشاركة بمناقصات الهيئة وخلق مناخ تنافسي أفضل، وإتجاه الشركات الصغيرة لتعظيم قدراتها الإنتاجية والتكنولوجية في مجال عصر البذور الزيتية، وزيادة أرباح هذه الشركات وزيادة حجم إستثماراتها وخلق فرص عمل جديدة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن