المشرف العام على التحرير داليا عماد

علي جمعة: العري ملأ العالم ويجوز للخاطب أن يتلصص على خطيبته (فيديو)

أهل مصر
علي جمعة
اعلان

رد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف على سؤال إحدى متابعاته: "أنا فتاة مخطوبة ومحجبة والخاطب يريد أن يرى شعري"، ليعقب قائلا: "اتفق الأئمة الأربعة على أن المرأة يمكن أن تكشف وجهها وكفيها واستدلوا لما أخرجه أبو داود عن أسماء بنت أبي بكر بعدما رآها النبي بغير حجاب فقال لها بعدما: "إذا بلغت المرأة المحيض لا يبدو هذا وهذان وأشار إلى وجهه وإلى كفيه".

وأضاف جمعة، خلال صفحته الرسمية على فيس بوك، أن المرأة التي لا تلتزم بالحجاب يجب أن تدرك أنها مخطئة، وعليها أن تدعو الله إلى أن يوفقها لارتدائه وحجاب المرأة المسلمة فرض باتفاق بين جميع فرق المسلمين قديما وحديثا سنة وشيعة لا نعلم خلافا وهناك بعض الصحفيين يكذبون وخلع الحجاب "باطل".

وتابع: "وبعض علماء المسلمين استدلوا لما أخرجه الإمام أحمد عن جابر الأنصاري أن الرسول قال: "إذا أراد أحدكم أن يخطب فلينظر منها ما يجعله يفعل هذا"، وهذا الخاطب متمسك أن يراها كما هي في بيتها والإمام الباجوري يقول علينا بتقليد ما أجاز فيجوز له أن يفعل هذا". ويجوز للخاطب أن يتلصص على خطيبته، إذا أردتم أن تأخذوا بالرخصة فهذا جائز وإذا أردتم أن تأخذوا بالورع فهذا جائز، وموضحا العري ملأ العالم والعصر اختلف عما قبل قديمًا كانوا يستخدمون الورع والآن الناس غير محجبات أصلا وهو الأمر الذي جعل عدد من المعلقان ينتقدونه على هذه التصريحات.

اعلان
عاجل
عاجل
الصين تسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا