اعلان

انشقاقات في حكومة الوفاق بعد اقتراب الجيش الليبي من طرابلس (فيديو)

حكومة الوفاق الليبية
كتب :

قال الإعلامي عمرو أديب أثناء تقديمه برنامج الحكاية على قناة إم بي سي مصر: "إن في ليبيا يوجد تغير واضح على الأرض وهناك تقدم واضح للجيش الليبي ونتحدث عن كيلو مترات بعيدة عن أقرب منطقة مأهولة في طرابلس وبنتحدث عن السيطرة عن مطار طرابلس".

وأضاف: "أهمية السيطرة على هذا الطريق بعد معركة مصراتة دي اللي كان ممكن ينزل فيها قوات بحرية تأتي من تركية الموضوع اتقطع وأي قوات تركية مش هتعرف تنزل ليبيا والطريق إلى طرابلس الجيش قطعه، فيه كلام من بعض المؤيدين ويديرون المشهد في تركيا عن انشقاقهم عن حكومة الوفاق بسبب إدارتها للأمور ليست كما ينبغي، وهناك لوم في هذه الجبهة والأتراك يتحدثون عن قوات سيرسلونها إلى ليبيا يوم 8 يناير والجيش الليبي أمامه ساعات ولن يوقفه أحد إلا لو بقى هناك في حرب عصابات".

من ناحيته، كشف اللواء أحمد المسماري الناطق باسم القوات المسلحة الليبية، عن تفاصيل معركة الحسم باقتراب قوات الجيش الوطني الليبي إلى قلب العاصمة طرابلس، موضحًا أن الوضع يسير وفق الخطة الموضوعة بغية التقدم نحو العاصمة، وإنهاء فوضي الميلشيات.

واستطرد: "حكومة الوفاق هربت وفتحوا المطار بعد إقفاله لمدة 3 أشهر وتم فتحه لتسيير عملية الهروب إلى تركيا وهربوا عائلاتهم إلى تونس وتركيا وسيتركون الشباب المغرر بهم للموت".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، تقديم الإعلامي عمرو أديب: "ونحن الآن نتحدث عن مسافة أقل من نصف كيلو متر ما بين قواتنا وبين هدفنا وننفذ خطة عسكرية محكمة بأمر عمليات شامل وليست عشوائية وغرضنا الوصول لقلب العاصمة، مؤكدًا أنه تم السيطرة علي أهداف حاسمة على طريق مطار العاصمة طرابلس، وطريق صلاح الدين، وكل المحاور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد