اعلان

حقيقة نقل تماثيل "الكباش" من الأقصر إلى ميدان التحرير

أرشيفية
كتب :

كشف الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام آثار الكرنك، حقيقة نقل تماثيل "الكباش" من الأقصر إلى ميدان التحرير، مؤكدًا أن التماثيل التي ستم نقلها تأخذ شكل أبو الهول، وموجودة في الجزء الخلفي من الصرح الأول بمعبد الكرنك، وكانت في الأساس امتدادا لطريق "المواكب الكبرى" الموجود في مدخل المعبد وتمت إزاحتها على الجانبين منذ 800 سنة قبل الميلاد.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أن التماثيل التي سيتم نقلها إلى ميدان التحرير ليست ضمن الكباش الموجودة على اليمين واليسار، وتصل بين معبدي الكرنك والأقصر وتختلف تماما حتى التماثيل الموجودة فيه، لافتًا إلى أنه صدر قرار من اللجنة الدائمة للآثار المصرية باختيار 4 تماثيل تمهيدًا لنقلهم لميدان التحرير.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا القيام بأعمال الترميم للتماثيل التي تم اختيارهم، لافتًا إلى أن الأربعة تماثيل من ضمن أكثر من 50 تمثال آخرين. موضحًا: "بالتأكيد أن لجنة الآثار تضم لجنة كبيرة من الخبراء ودرسوا كل الجوانب وبالتأكيد سيتم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي ما تتعرض له التماثيل لأن أنا مش متخصص في الحاجات دي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط