اعلان

المغنيسيوم اللازم لجسم الإنسان.. تعرف كيف تحصل عليه؟

مواد تحتوي علي المغنيسيوم

المغنيسيوم، هو أحد أهم العناصر الغذائية، التي يحتاجها جسم الإنسان لتعزيز نشاطه وتحسين وظائفه، وأكد الباحثون علي أن استهلاك نسب كبيرة من المغنيسيوم، يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب وفشل القلب المفاجئ، الذي يؤدي للوفاة، وهناك مجموعة من المواد الطبيعية، تحتوي على المغنيسيوم والتي ينصح بتناولها بشكل يومي، سوف نتناولها في التقرير التالي:

مواد تحتوي علي المغنيسيوم

أهم المواد الطبيعية التي تحتوي علي المغنيسيوم

-الموز، حيث يعد من المصادر الغنية بالمغنيسيوم، لذا ينصح باستهلاكه بما يكفي لمد الجسم بما يحتاجه من مغنيسيوم.

- الشمندر، يتميز الشمندر باحتوائه على المغنيسيوم، الذي يساعد في تخفيف الالتهابات المزمنة والمساعدة في الحفاظ على مستويات ضغط الدم والسكري.

- بذور عباد الشمس تعد أحد أفضل مصادر الماغنيسيوم، وتحتوي أيضا على الكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنها تساعد في تعزيز صحة القلب .

فوائد المغنيسيوم لجسم الإنسان

- تعتبر البقوليات مثل "العدس والفاصوليا والحمص إلى البازلاء وفول الصويا وغيرها"، من بين أفضل مصادر المغنيسيوم الطبيعية، وينصح بإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي.

اقرأ أيضا..

آلام الظهر.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج بدون جراحة كما يقول الأطباء

العلاقة بين السمنة والنوم أبرزها إنقطاع التنفس.. تعرف علي التفاصيل

- تعتبر السبانخ واحدة من أبرز الخضراوات الورقية الغنية بالعديد من المغذيات، فهي تحتوي على كميات عالية من مركبات النترات التي تساعد على إدارة ضغط الدم، وبالإضافة إلى ثرائها بالحديد، تحتوي السبانخ أيضا على نسبة كبيرة من المغنيسيوم والمنغنيز وفيتامينات A, C و K، ما يعزز صحة القب والجسم ككل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن