اعلان

تأجيل إعلان نتائج اختيار مديري ووكلاء مدارس المنيا حتى انتهاء الامتحانات

صورة أرشيفية

قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، إنه تقرر تأجيل إعلان الفائزين بمناصب مديري ووكلاء المدارس الابتدائية والإعدادية بمختلف قري ومراكز المحافظة التسع.

وأضافت المصادر، لـ"أهل مصر"، إنه من المقرر إعلان أسماء الفائزين عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف المراحل التعليمية.

اقرأ أيضا.. محافظ المنيا يتابع آلية العمل داخل مشروع النقل الجماعى

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، أجرت عدة مقابلات شخصية مع المتقدمين من المعلمين لشغل وظائف مديري ووكلاء المدارس الابتدائية والإعدادية بمختلف مراكز المحافظة التسع، في شهر أكتوبر الماضي وحتى الآن لم تعلن.

علي جانب آخر، اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 20192020، للشهادات وصفوف النقل بجميع المراحل، حيث تبدأ الامتحانات يوم 9 يناير وتنتهى يوم 23 يناير للعام 2020.

وجه المحافظ الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة، والقيام بالمرور الميداني للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة قبل إجراء الامتحانات بوقت كاف.

كما وجه المحافظ بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لرفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات.

من جانبه أوضح محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن امتحانات التعليم العام لصفوف النقل في مراحل التعليم ابتدائي - اعدادي تبدأ في 9 يناير وتنتهي في 15 يناير، وامتحانات الشهادة الإعدادية من 16 يناير وتنتهي في 23 يناير، وامتحانات النقل لمراحل التعليم الثانوي العام الأول والثاني طبقا للجداول المرسلة من الوزارة تبدأ في 11 يناير وتنتهي في 23 يناير.

وأضاف أن امتحانات التعليم الفني تجاري - صناعي - زراعي تبدأ في 31 ديسمبر الحالي وتنتهي في 23 يناير للعام 2020.

على جانب آخر وقع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بروتوكول تعاون مشترك مع المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين برئاسة مجلس الوزراء، وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والثقافية والطبية والدعم المعنوى لأسر الشهداء والمصابين من أبناء المحافظة من خلال المكتب الاقليمى، لرعاية أسر الشهداء والمصابين بالديوان العام للمحافظه.

جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم عبد الحافظ، الأمين العام للمجلس القومى لأسر الشهداء والمصابين، والعقيد وفقي سعد المستشار العسكرى للمحافظة، حيث أكد المحافظ أن الوطن لا ينسى أبنائه من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداءًا وإعلاءًا لكلمته، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تقدم كل الدعم لهم اعترافًا منها بأنه حق وواجب على الدولة رعاية أسر الشهداء والمصابين وايمانًا بدورهم كقوة أساسية فى نهضة وتنمية المجتمع.

تضمن الإتفاق أن يتولى المكتب الإقليمى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، توفير كافة الرعاية الإجتماعية والثقافية والطبية والدعم المعنوى لأسر الشهداء والمصابين وفق برنامج العمل المحدد سنويًا والذى يصدر من الأمين العام للمجلس القومى بالقاهرة.

كما يخضع المكتب الإقليمى والعاملون به للإشراف المباشر للمحافظ أو من يفوضه فى هذا الشأن، ويقوم العاملون بالمكتب بعرض برنامج العمل شهريًا لإعتماد الرؤى والأفكار والمقترحات التى من شأنها خدمة أهداف المجلس وسياساته نحو تذليل كافة العقبات لأسر الشهداء والمصابين وذويهم وتقديم كافة أشكال الدعم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً