مواعيد القوافل الطبية المجانية بقرى الدقهلية خلال شهر يناير

أهل مصر
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن استمرار تنفيذ خطة القوافل الطبية والعلاجية بعدد من قرى المحافظة خلال شهر يناير القادم، في إطار الجهود المستمرة التي تهدف إلى تقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الخطة تشمل تنفيذ القوافل بقرية الأمل مركز بلقاس يومي 3 و4 يناير، وكفر الأطرش مركز شربين يومي 6 و7 من الشهر ذاته، وفي قرية الحكمية مركز ميت غمر يومي 13 و14، وفي قرية شرقية المعصرة مركز بلقاس يومي 20 و21، وفي قرية دروة مركز أجا يومي 24 و25، وفي قرية 57 أبو ماضي مركز بلقاس يومي 27 و28، وفي قرية ميت اشنا مركز أجا يومي 30 و31 يناير.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على أهمية الاستمرار في الخطط الدورية لتنفيذ القوافل العلاجية الطبية المجانية وتوسيع قاعدة انتشارها بهدف تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بجميع قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة إن القوافل العلاجية المجانية مستمرة شهريا لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة وخاصة في المناطق البعيدة لرفع المعاناة عن المرضى في كل مكان.

اقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية: 750 ألف جنيه قروض بدون فوائد لشباب الخريجين

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صرف الدفعة 133 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد عن شهر نوفمبر الماضي لاقامة مشروعات جديدة وبلغت قيمتها 753 ألف جنيه، وأضاف أن إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز بلغ حتى الآن 82 مليون و84 ألف جنيه.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما شدد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط، والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد، وذلك لمنحه القروض بدون فوائد وهذا ما يؤكده انتظام أصحاب المشروعات في السداد، فضلا عن وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

ومن جانبها قالت زينب الامشاطي مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين أنه تم صرف مبلغ الدفعة الحالية لـ44 (17 ذكور، و27 إناث) على مستوى 11 وحدة محليـة بالمحافظة ليصل عدد المستفيدين من قروض الجهاز إلى11 ألف و369 من الجنسين (5471 ذكور، 5898 إناث).

من ناحية أخرى كان الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، قد أعلن عن خروج ٢ مصابين فى حادث قطار مزلقان مدينة ميت غمر، بعد تحسن حالتهم الصحية وهما أمجد محمد حسن. ك ١٥ سنة تحسن ومتابعة بالعيادة الخارجية، وشروق سليمان الكواوي ٢٠ سنة خروج تحسن ومتابعة بالعيادة الخارجية.

كما أعلن زيادة عدد الوفيات إلى ٩ أشخاص وهم مجدي سليمان الكواوي، طفل، صفاء محمد شقيطة عوض محمد شقيطة،حسانين محمدي حسانين، هشام مصطفي محمد فرغلي، رحاب محمد عوض شقيطة، سمر مجدي حموده جريشة، هبة حامد محمد محمد، ملك حسانين مجدي حسانين، طفلة.

Instance ID Token

Needs Permission