اعلان
اعلان

وزيرة الصحة: إجراء 663 عملية بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد (صور)

جولة وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء 663 عملية جراحية بمستشفى النصر التخصصي للأطفال، ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، وذلك منذ إطلاق المنظومة في شهر يوليو الماضي وحتى صباح اليوم السبت.

تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد ببورسعيد

وأكدت الوزيرة، خلال جولة لها رفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم، بالمستشفى، لمتابعة سير العمل ضمن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، على جاهزية واستعداد المستشفى لاستقبال الحالات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك بالتعاون مع معهد القلب القومي وأكبر الاستشاريين في تخصص القلب، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع مؤسسة مجدي يعقوب والقطاع الخاص، للاستفادة من خبراتهم العملية بالمنظومة الجديدة.

جولة وزيرة الصحة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي، أن العمليات التي أجريت بالمستشفى من ضمنها 563 عملية كبرى ذات مهارة دقيقة، و100 عملية كبرى، و33 عملية صغرى، وذلك في تخصصات مختلفة منها القسطرة التشخيصية والقسطرة العلاجية للكبار والأطفال، وجراحات القلب المفتوح والقساطر القلبية وجراحات لحديثي الولادة، وغيرها من التخصصات.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة تفقدت أقسام المستشفى المختلفة، ومنها الرعاية المركزة والحضانات وتحدثت مع الفريق الطبي، مشددةً على الاستمرار في الالتزام بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية، كما تحدثت مع المنتفعين عن آرائهم في الخدمة الطبية المقدمة لهم، والذين أشادوا بدورهم بمستوى الخدمة التي يتلقونها بالمستشفى.

اقرأ أيضًا.. مشكلات أطباء الامتياز.. كيف يضيع التدريب بلا رواتب أو حقوق؟

جولة وزيرة الصحة

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة راجعت الملفات الطبية للمرضى ووجهت بتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية لهم وفقًا لخطوط العلاج العالمية، مؤكدةً على أهمية التدريب المستمر للفريق الطبي والاعتماد على شبكة الإنترنت والمعارف العلمية الطبية في عملية التدريب المهني الطبي.

الجدير بالذكر أن مستشفى النصر التخصصي للأطفال يضم العديد من الأقسام ومنها أقسام الطب النووي، والأشعة التشخيصية، والعلاج الإشعاعي، وقسطرة قلب كبار، وأخرى للأطفال، وجراحة قلب كبار وأطفال، وأورام الأطفال، وجراحة أورام الأطفال، ورعاية الأطفال، وحديثي الولادة، ورعاية للكبار، وجراحة العظام، وجراحة أطفال، وتخدير، ومعامل للتحاليل الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً